Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 13 في تتارستان
    • القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان
    • اكتشاف عمره 567 مليون سنة يغير قصة ظهور الحيوانات
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • كوبرنيكوس:غرب أوروبا يسجل درجات حرارة قياسية في يونيو ويوليو
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    حتى بين الأصحاء والنحيفين.. الوجبات السريعة مرتبطة بالإحساس بالألم

    خليجيخليجي27 نوفمبر، 2022لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول الوجبات السريعة يمكن أن يسبب آلاما أو يجعل الناس أكثر حساسية للألم حتى لو كانوا أصحاء ونحيفين.ويمكن لبعض الدهون في الوجبات السريعة أن تتسبب في تراكم الكوليسترول في الشرايين، ما يؤدي إلى الالتهابات وآلام المفاصل، بحسب ما ورد في موقع صحيفة “ديلي ميل” Daily Mail البريطانية.من المعروف أن السمنة أو تناول الوجبات السريعة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ألم مزمن، لكن الجديد أن الباحثين الآن يقولون إن مجرد تناول وجبات قليلة قد يسبب ضررا أيضا.ووجدت دراسة أجريت على الفئران أن الدهون المشبعة في الدم ترتبط بمستقبلات الخلايا العصبية التي تؤدي إلى الالتهاب وتحاكي أعراض تلف الأعصاب.

    تعبيرية

    ولوحظت هذه العملية بعد 8 أسابيع فقط من اتباع نظام غذائي غني بالدهون لا يحتوي على سعرات حرارية كافية لزيادة وزن القوارض.ونظرت الدراسات السابقة في العلاقة بين الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون والفئران المصابة بالسمنة أو السكري.ويأتي ذلك بعد أن وجدت دراسة أن الصيام المتقطع – أحد أكثر تقنيات الحمية شيوعا ورواجا – قد يزيد في الواقع من خطر الموت المبكر.وقالت لورا سيمونز، أخصائية التغذية التي لم تشارك في الدراسة، لمجلة “ميديكال نيوز توداي” Medical News Today: “هذه الدراسة الأخيرة أخذت المزيد من المتغيرات وتمكنت من البدء في تحديد العلاقة المباشرة بين النظام الغذائي والألم المزمن”.وقارنت الدراسة، التي نُشرت في مجلة “ساينتيفيك ريبورتس” Scientific Reports، آثار الأنظمة الغذائية المختلفة على مجموعتين من الفئران على مدار ثمانية أسابيع.وتلقت إحداهما طعاما طبيعيا، بينما كانت المجموعة الأخرى تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون لا يسبب السمنة.

    وبحث الفريق عن الدهون المشبعة في دمائها. فوجدوا أن الفئران التي تتبع نظاما غذائيا عالي الدهنية كانت تحتوي على مستويات أعلى من حمض البالميتيك. كما لاحظوا ارتباط الدهون بمستقبلات العصب TLR4، ما تسبب في إطلاق علامات الالتهاب.ويعتقد الباحثون أن الأدوية التي تستهدف هذا المستقبل يمكن أن تكون مفتاحا لمنع الالتهاب والألم الناجم عن النظم الغذائية السيئة.وأضاف الدكتور مايكل بيرتون، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب في “جامعة تكساس” في دالاس: “اكتشفنا أنه إذا أزلت المستقبل الذي يرتبط به حمض البالميتيك، فلن ترى تأثير التحسس على تلك الخلايا العصبية. وهذا يشير إلى وجود طريقة لمنعه دوائيا”.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقمونديال قطر 2022.. هل يحلق «نسور قرطاج» فوق «جبل إيفرست» أمام فرنسا؟
    التالي مدرب بني ياس: كنا قريبين من «الريمونتادا»
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أبوظبي .. اغلاق 7 منشات صحية وإصدار 223 مخالفة عام 2025

    13 أبريل، 2026

    شحوب البشرة وفقدان الشهية وتغير الوزن تنذر بمشكلات صحية

    12 أبريل، 2026

    برنامج وطني لتطوير مهارات الجراحين في الطوارئ

    12 أبريل، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 13 في تتارستان

    10 أغسطس، 2026

    القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم

    10 أغسطس، 2026

    روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter