متابعات

في ظل حالة من الضبابية حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي، تضاربت الأنباء حول تجديد اللاعب عقده مع النادي، أو الانتقال إلى فريق آخر، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

تلميحات بتجديد العقد

ونشر حساب المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب، على فيسبوك صورة لمحمد صلاح، معلقاً عليها: «حان الوقت الآن»، وهو ما آثار التكهنات حول الإعلان عن تجديد عقد النجم المصري خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي سياق متصل، أثار الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع «إنستجرام» تساؤلات متابعيه حول تجديد عقد محمد صلاح.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي، صورة لمحمد صلاح في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، دون أن يضيف تعليقاً يوضح مناسبة نشرها.

وتوقع متابعو حساب ليفربول،أن يعلن النادي عن تجديد عقد محمد صلاح في الساعات القليلة المقبلة، فيما ذهب البعض إلى أن هناك انفراجه في المفاوضات بين الطرفين حول العقد الجديد.

وطالب عدد كبير من متابعي حساب ليفربول، من خلال تعليقاتهم، إدارة النادي بإعطاء محمد صلاح المبلغ الذي يطلبه من أجل تجديد العقد.

تغريده غامضة لصلاح

وفي حلقة جديدة من مسلسل التكهنات، نشر النجم المصري محمد صلاح تغريده مثيرة للجدل قال فيها: «لا يزال الأمر بين ‏أيدينا».

بينما يظهر أن اللاعب المصري يقصد سباق الدوري الإنجليزي، رأى مغردون أن الدوري ليس بيد ليفربول بل بيد مانشستر سيتي، الذي يتصدر بفارق 3 نقاط قبل مباراته أمام كريستال بالاس الاثنين، والتي قد توسع الفارق إلى 6 نقاط.

ورأى بعض المغردين أن صلاح يتحدث بشكل غير مباشر عن تجديد العقد، وذلك رداً على تصريحات سابقة لمدربه الألماني.

تصريحات لكلوب مثيرة للجدل

وخلال الأيام الماضية، أثارت تصريحات كلوب، الكثير من الجدل حول استمرار النجم المصري مع الفريق الإنجليزي.

وقال كلوب: إن «مسؤولي النادي فعلوا ما بوسعهم في محادثات تجديد عقد (مو صلاح)، مضيفاً: لا، لا يمكننا فعل المزيد.. هكذا هو الأمر».

بعد تعليقات كلوب، قام وكيل صلاح رامي عباس عيسى بتغريده تشمل العديد من الرموز التعبيرية الضاحكة، دون إضافة مزيد من التعليقات.

مطالبي ليست جنونية

وفي مقابلة مع مجلة «جي كيو» قال صلاح سابقاً: إن مطالبه ‏المالية لتجديد عقده مع ليفربول«ليست جنونية».‏

وقال صلاح:«أريد أن أبقى في ليفربول، لكن الأمر ليس بيدي، إنه بأيديهم، إدارة ‏النادي تعرف ما أريد، أنا لا أطلب أشياء مستحيلة أو غير منطقية».

هل ينتقل إلى برشلونة؟

على جانب آخر، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات الصحفي الرياضي الإسباني خافي ميغيل، والتي كشف خلالها عن خطة فريق برشلونة لضم الملك المصري إلى صفوفه.

التقرير الصحفي الذي أوردته الصحيفة الإسبانية كشف، عن أن محمد صلاح، نجم ‏ليفربول، سيكون خيار تشافي مدرب برشلونة، حال فشل التعاقد مع النرويجي ‏إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

وأكدت الصحيفة أن تشافي معجب بالقوة البدنية للنجم محمد صلاح، إضافة للسجل ‏التهديفي لنجم ال«ريدز»، مشيرة إلى أن الاتصالات مع محيط اللاعب، إيجابية.

وأضافت أن تشافي ينتظر إيفاء رئيس النادي، خوان لابورتا، بوعده له بالتعاقد مع ‏مهاجم من العيار الثقيل.

ويرى مراقبون أن الأولوية تبقى لضم هالاند الذي تتنافس عليه العديد من الأندية، ‏خاصة مانشستر سيتي، لكن صلاح يبقى مطروحاً بقوة على طاولة برشلونة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة وتشافي يعتبران صلاح، خياراً مثالياً لعلاج ‏العيوب في خط هجوم برشلونة.

وأضافت أنه رغم عدم كون محمد صلاح مهاجماً صريحاً، لكن تسجيله ل30 هدفاً ‏على الأقل كل موسم، مسألة كافية، إضافة لقدرات اللاعب البدنية وتحولاته من ‏الهجوم للدفاع ومساهماته في صناعة الأهداف.

وأشارت إلى أن برشلونة مستعد للرهان على محمد صلاح، خاصة أن سن النجم المصري 29 ‏عاماً، ولا يزال أمامه 3 أو 4 أعوام للعب بأفضل مستوى.

فيما تشير التقديرات إلى أن قيمة الصفقة المنتظرة تتراوح بين بين 60 إلى 70 مليون يورو.‏

نجوم كرة القدم يدلون بدلوهم

وتباينت ردود أفعال عدد من نجوم كرة القدم العالميين، سواء من السابقين أو الحاليين، على عدم تجديد صلاح عقده مع ليفربول حتى الآن.

وفي هذا السياق، بعث الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ، الكندي ألفونسو ديفيز، برسالة لإدارة ليفربول، بشأن تمديد عقد نجمه الدولي المصري.

وقال ديفيز خلال بث مباشر مع معجبيه عبر حسابه على«إنستغرام»:«واو! محمد صلاح رفض العرض الأخير المقدم من ليفربول».

وأضاف:«أعتقد أنه لا ينوي ترك النادي، لكنه رفض العرض الأخير، عليهم منحه ما يستحق من أموال».

على جانب آخر، قال مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، إن الأمر متروك لصلاح، ليقرر ما هو أكثر أهمية بالنسبة له.

وقال فرديناند، في حديثه على قناة بي تي سبورت الرياضية،«الأمر متروك لمحمد صلاح. ماذا يريد؟ هل يريد أن يكون أسطورة مطلقة في ليفربول إلى الأبد ويبقى هناك، أم أن الأمر يتعلق بالمال؟ سنكتشف في نهاية هذا الأمر».

وتابع قائلاً:«من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز، آمل أن يتمكن ليفربول من الاحتفاظ به».

وكان صلاح، قد انضم لنادي ليفربول في عام 2017 قادماً من فريق روما الإيطالي.

ونجح النجم المصري في حصد لقب البريميرليج مع ليفربول، مرة وحيدة في ‏موسم 2019-2020‏

ويعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفاً، متفوقاً بفارق 8 أهداف على الأقل عن أي لاعب آخر في المسابقة.

ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح في صيف 2023، ويريد «الريدز» التجديد لنجمه المصري، لكن طلبات اللاعب لا تتوافق مع عروض ليفربول.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version