يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسون، اليوم الخميس، لبحث سبل دفع العملية السياسية في سوريا، وفق ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فيما تحدثت تقارير إخبارية عن وصول تعزيزات للقوات الأمريكية إلى محافظة الحسكة.

وقالت زخاروفا في إفادة صحفية، إنه من المقرر خلال الاجتماع مواصلة التبادل التقليدي لوجهات النظر حول مجموعة كاملة من قضايا التسوية السورية، مع التركيز على مهام «دفع العملية السياسية التي يقوم بها السوريون أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة، وتقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين». ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الوفد الروسي المشترك بدأ عمله في سوريا، وقام أعضاؤه بتنفيذ 9 عمليات إنسانية لسكان ريف دمشق ومدينتي اللاذقية وطرطوس. وجاء في بيان صدر عن الوزارة: «أجرى ممثلون من الوفد الروسي المشترك في اليوم الأول من عملهم في سوريا 9 عمليات إنسانية. وقام رئيس القسم اللوجستي في الإدارة بالرئاسة الروسية فلاديمير لونكوف وممثلون من وزارة الدفاع الروسية بتسليم الطرود الغذائية». وإضافة إلى ذلك زار رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الدوما الروسي فلاديمير غوتينيف المركز الروسي للعلوم والثقافة «البيت الروسي» في دمشق، حيث نقل الطرود الغذائية والملابس والضروريات للسكان المحتاجين. كما تم تسليم معدات طبية حديثة إلى مستشفى ابن النفيس.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية في شمال شرق سوريا، أن تعزيزات جديدة للقوات الأمريكية وصلت إلى محافظة الحسكة.

وأضافت المصادر أنه تم رصد قافلة شاحنات تحمل مصفحات عسكرية وتحميها عربات عسكرية أمريكية، مبيناً أن الشاحنات تحمل لوحات مرور لإقليم كردستان العراق.(وكالات)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version