عادي

11 يونيو 2023

22:33 مساء




قراءة

دقيقتين

موسكو- رويترز
ألقت السلطات في العاصمة الروسية موسكو، القبض على أمريكي كان في السابق من جنود فرقة مظلات، بتهمة الاتجار في المخدرات وعرض التلفزيون الروسي الرسمي لقطات لمثوله أمام محكمة وهو داخل القفص. وأعلن النظام القضائي الروسي أن الأمريكي المحتجز يدعى مايكل ترافيس ليك (51 عاماً)، وأنه عمل في السابق مؤلف أغان وموسيقياً في فرقة روسية لموسيقى الروك.
وعرض تلفزيون «روسيا24» الرسمي لقطات له هو يقف داخل القفص بالمحكمة، في حين عرض تلفزيون (آر.إي.إن) صورة له عند إلقاء القبض عليه في موسكو في السادس من يونيو/ حزيران ظهر بها بيدين مقيدتين خلف ظهره.
وذكر بيان قضائي نشرته محاكم الاختصاص العام في موسكو على تطبيق «تيليجرام»: «في 10 يونيو 2023، اتخذت محكمة خاموفنيكي الجزئية في موسكو إجراء لتقييد حقوق مواطن أمريكي». وأضاف البيان: «سيبقي المظلي السابق والموسيقي، المتهم بالاتجار في المخدرات بمشاركة شبان، محتجزاً حتى السادس من أغسطس 2023».
وقال تلفزيون (آر.إي.إن) إن الشرطة عثرت على مادة مشبوهة في شقة ليك. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «نحن على علم بالتقارير عن إلقاء القبض على مواطن أمريكي في موسكو في الآونة الأخيرة»، مضيفاً أن الوزارة عندما يتم احتجاز مواطن أمريكي في الخارج «تسعى إلى تقديم (المساعدة) القنصلية له في أسرع وقت ممكن وتعمل على تقديم كل المساعدة القنصلية المناسبة». ولم يذكر المتحدث ما إذا كان مسؤولون أمريكيون قد تمكنوا من التواصل عبر القنصلية مع ليك.
وذكرت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، أنه في حالة إدانته فقد يواجه ليك السجن لمدة تصل إلى 12 عاماً. وقال مصدر، طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الأمر، إن فرقة الروك التي كان ليك عضواً بها لم تقدم أي حفل موسيقي منذ 2019.
عندما وصل ليك إلى موسكو في البداية، عمل معلماً للغة الإنجليزية وكان يساعد في ترجمة الأغاني للفرق الموسيقية الروسية. ومنذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير/ شباط من العام الماضي، طلبت الولايات المتحدة مراراً من مواطنيها مغادرة روسيا خوفاً من احتمال تعرضهم لمخاطر.

https://tinyurl.com/mr38rj4r


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version