أبدى المجلس الرئاسي الليبي استعداده للتشاور الموسع مع كل القوى الوطنية والمؤسسات المعنية بمشاركة البعثة الأممية لضمان استمرار الاستقرار الحالي، وتهيئة الأجواء للانتخابات في البلاد، فيما دعا البرلمان العربي، أمس الأحد، الفرقاء اللیبیین إلى تحقیق التوافق الوطني بشأن إجراء الانتخابات الرئاسیة والتشریعیة من أجل استعادة الأمن والاستقرار في لیبیا.

وذكرت الناطقة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة، أمس الأول السبت، أن «المجلس رحب بشكل واضح بالنتائج التي توصلت إليها لجنة» 6+6 «عقب اجتماعاتها التي تمت في المغرب، ويتطلع إلى أن يصدر مجلس النواب القوانين الانتخابية بشكلها النهائي».

وعبّر المجلس عن تطلعه إلى أن يصدر مجلس النواب القوانين الانتخابية بشكلها النهائي، وأشارت وهيبة، إلى أن أن المجلس، ورئيسه محمد المنفي، يرحب ويدعم كل ما يؤدي لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية غير إقصائية، وم ندون تأجيل.

وليل الخميس، قالت اللجنة إن القوانين الانتخابية التي أقرتها مؤخراً «نهائية ونافذة وستجرى عبرها الانتخابات المقبلة». من جانبه، دعا البرلمان العربي، أمس الأحد، الفرقاء اللیبیین إلى تحقیق التوافق الوطني بشأن إجراء الانتخابات الرئاسیة والتشریعیة من أجل استعادة الأمن والاستقرار في لیبیا.

وقال رئیس البرلمان، عادل العسومي، في بیان عقب لقائه مندوب لیبیا الدائم لدى الجامعة العربیة، السفیر عبدالمطلب ثابت، أن البرلمان یجدد دعمه لوحدة لیبیا والمحافظة على سیادتها واستقلالها ووحدة أراضیها، وعدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلیة.

وأعرب العسومي عن ثقته بإعلاء الفرقاء اللیبیین المصلحة العلیا للبلاد بما یلبي طموحات الشعب اللیبي ویحقق الأمن والاستقرار في لیبیا.

من جانبه، أشاد السفیر ثابت بجهود البرلمان العربي في دعم لیبیا في كل المحافل العربیة والدولیة، معرباً عن أمله في المزید من التعاون والتنسیق بین البرلمان العربي ولیبیا، خلال المرحلة المقبلة.

إلى ذلك، بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مع وفد من أعيان ومشايخ وحكماء مدينة زليتن مستجدات الأوضاع في ليبيا على كال الصعد.

وتطرق الاجتماع الذي حضرته النائبة عن مدينة درنة انتصار شنيب، وأعيان ومشايخ من زليتن في درنة، إلى «مجهودات مجلس النواب في سبيل إنهاء الأزمة الليبية بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفقاً لتطلعات وطموحات الشعب الليبي، وتحقيقًا لإرادته»، وفق بيان صادر عن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وأشار البيان إلى إعلان الوفد دعم مجلس النواب ورئيسه في «خطواته ومساعيه الوطنية لإنهاء الأزمة الليبية، والوصول بالبلاد إلى بر الأمان»، فضلاً عن استعداده لتقديم «أي دعم في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية، والوصول بالبلاد إلى مرحلة الأمن والاستقرار».

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version