Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • ترامب يتهم مجلس الشيوخ بإضعاف موقفه أمام إيران
    • النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران
    • ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ
    • زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر
    • الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم
    • الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز
    • سلطنة عمان تتيح ممرا بحريا مؤقتا لعبور السفن في هرمز
    • ترامب يلوح بوقف محادثات إيران إذا رفضت التفتيش النووي
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    علم

    بعد صمت طويل.. ناسا تستعيد الاتصال بمروحيتها على المريخ

    منصور القحطانيمنصور القحطاني1 يوليو، 2023لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    أعادت “ناسا” الاتصال بمروحية إنجينويتي المريخية، بعد أكثر من شهرين من الصمت اللاسلكي، على ما ذكرت وكالة الفضاء الأميركية، الجمعة.

    وقد صمدت الطائرة الدوارة الصغيرة، التي بدأت رحلة إلى الكوكب الأحمر مع مسبار “برسيفرنس” في أوائل عام 2021، لفترة أطول بكثير من مهمتها الأولية المقررة أساساً لثلاثين يوماً.

    مذاك، استُخدمت المروحية عشرات المرات، إذ كانت بمثابة مستكشف جوي لمساعدة الروبوت “برسيفرنس” الجوال في البحث عن علامات عن حياة ميكروبية قديمة قبل مليارات السنين، عندما كان المريخ أكثر رطوبة ودفئاً مما هو عليه اليوم.

    وتم إطلاق الرحلة الـ52 لمروحية إنجينويتي في 26 أبريل، لكن مراقبي المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في كاليفورنيا فقدوا الاتصال بها أثناء هبوطها على السطح بعد رحلتها التي استمرت دقيقتين على علو 363 متراً.

    ظل مروحية إنجينويتي خلال إحدى رحلاتها في المريخ

    وكان فقدان الاتصالات متوقعاً، بسبب وجود تل بين مروحية إنجينويتي وروبوت “برسيفرنس” الجوال، يعمل بمثابة أداة ربط بين المسيّرة والأرض.

    ومع ذلك، قال جوشوا أندرسون، رئيس الفريق المسؤول عن إنجينويتي في مختبر الدفع النفاث، لوكالة “فرانس برس”: “كانت هذه الفترة الأطول التي أمضيناها من دون أن نسمع عن إنجينويتي خلال المهمة”.

    وأَضاف “تم تصميم إنجينويتي ليكون قادراً على التصرف بالشكل المطلوب عندما تحدث فجوات في التواصل مثل هذه، ولكن نشعر بالارتياح بطبيعة الحال عندما نعاود الاتصال بها”.

    وتشير البيانات حتى الآن إلى أن المسيّرة في حالة جيدة. وإذا ما أتت نتائج الفحوص الأخرى إيجابية، سيتم إعداد إنجينويتي لرحلتها التالية، غرباً نحو نتوء صخري يهتم فريق “برسيفرنس” باستكشافه.

    الاتصال المريخ بعد بمروحيتها تستعيد صمت طويل. على ناسا
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابق55 مليون استرليني لرعاية قميص مانشستر سيتي
    التالي إنتر ميلان يضم مهاجم منتخب فرنسا
    منصور القحطاني
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    مع طرح "سبيس إكس" للتداول.. ماسك يتعهد بالوصول إلى المريخ

    12 يونيو، 2026

    إنذار في الفضاء.. تسرب يجبر الرواد على الاحتماء

    6 يونيو، 2026

    تأهب وأوامر إخلاء.. ماذا حدث في محطة الفضاء الدولية؟

    5 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    ترامب يتهم مجلس الشيوخ بإضعاف موقفه أمام إيران

    24 يونيو، 2026

    النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران

    24 يونيو، 2026

    ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ

    24 يونيو، 2026

    زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر

    24 يونيو، 2026

    الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter