Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي
    • تألق جوهرة برشلونة.. كيف تفاعلت الصحافة الإسبانية مع هدف حمزة عبد الكريم في مرمى بازل؟
    • متحف الشارقة للفنون: رحلة في أعماق المكان
    • بنوك أبوظبي تستقطب 86 مليار درهم ودائع مقابل 65 ملياراً في دبي
    • القناة 12: عناصر حزب الله في حصار وإسرائيل تتهيأ للتصعيد
    • منتخب قطر للشباب يتعرض للخسارة أمام نظيره الصيني في بطولة آسيا لكرة السلة
    • يونس محمود يدعو عدنان درجال لسحب شكواه ويعرض عليه منصب المدير التنفيذي
    • آلام أسفل الظهر.. ضيف ثقيل يداهم أغلبنا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    هذه أهمية الفاكهة لمرضى السكري.. دراسة تكشف

    خليجيخليجي16 يوليو، 2023لا توجد تعليقات3 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    كشفت نتائج دراسة جديدة أن وصف الفاكهة والخضراوات كعلاج لمرضى السكري من النوع 2 يمكن أن يمنع 296000 حالة من أمراض القلب والأوعية الدموية ويوفر 39.6 مليار دولار أميركي من الإنفاق على الرعاية الصحية في الولايات المتحدة على مدار 25 عامًا.

    وبحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية جمعية القلب الأميركية، باستخدام نموذج يعتمد على 6.5 مليون أميركي تتراوح أعمارهم بين 40-79 عامًا يعانون من مرض السكري وانعدام الأمن الغذائي، كما ورد في ثلاث دورات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية NHANES، قدرت المحاكاة أن برنامج الوصفات الطبية الوطني الأميركي إذا قام بتقديم الفاكهة والخضراوات مجانًا أو مدعومة يمكن أن يكون له تأثير كبير على النتائج الصحية.كما سيوفر البرنامج فواكه وخضراوات مجانية أو مدعومة بشكل كبير للمرضى المشخصين بإصابتهم بداء السكري، في محاولة أيضا لمعالجة الصلة المدروسة بدقة بين مرض السكري من النوع 2 وعوامل مثل الحالة الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة والأمن الغذائي.أهم التوصيات الغذائيةجاءت الفاكهة والخضراوات كأهم التوصيات لنظام غذائي غني بالألياف لمرض السكري، جنبًا إلى جنب مع البقوليات والحبوب الكاملة.وأظهرت الدراسات أن واحدًا فقط من كل 10 أميركيين يتناول الكمية الموصى بها من الفاكهة والخضراوات يوميًا، وهو ما يرتبط بالقدرة على تحمل التكاليف والقدرة على الوصول إليها أكثر من مجرد الاختيار الشخصي. وأن هناك جهودا متزايدة من أجل أن تصبح الوصفات الطبية شائعة.

    الفراولة والتوت الأحمر والأسود والكرز من أفضل أنواع الفاكهة للصحة – آيستوك

    من جانبه، يقول كبير الباحثين الدكتور داريوش مظفريان، طبيب القلب وأستاذ التغذية في كلية فريدمان للتغذية بجامعة تافتس، إن “من بين الاستراتيجيات التي يمكن أن تحسن التغذية الأميركية والنتائج الصحية المتعلقة بالنظام الغذائي، يستمر الدليل على أن برنامج الوصفات الطبية الوطني الأميركي يعد خيارًا رائعًا”، مشيرًا إلى أن “هذه العلاجات المبتكرة مثيرة لأنها تستطيع تحسين الصحة وتقليل الإنفاق على الرعاية الصحية، إلى جانب تقليل الفوارق من خلال الوصول إلى المرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها”.%70 من تشخيصات السكري عالميًاوكشفت نتائج الدراسة أيضًا أنه يمكن أن يوفر البرنامج ما يقدر بنحو 4.8 مليار دولار من الإنتاجية المفقودة. سبق أن قدرت دراسة، أجراها باحثون في جامعة تافتس، من خلال تحليل السجلات الصحية في 184 دولة، أن سوء التغذية كان عاملاً في أكثر من 14 مليون حالة من مرض السكري من النوع 2 في عام 2018، وهو ما يمثل حوالي 70% من التشخيصات الجديدة للحالة في جميع أنحاء العالم.في الوقت نفسه، توصلت تجربة أجريت عام 2021 في اطار برنامج الوصفات الطبية الوطني الأميركي، إلى أن تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة لمدة 15 أسبوعًا، والذي يشمل مرضى السكري من ذوي الدخل المنخفض في ديترويت أدى إلى انخفاض كبير في مستويات الهيموغلوبين A1C، وهو أمر أساسي في تعافي الحالة.

    فاكهة خضار

    التغذية كاستراتيجية طبيةتجدر الإشارة إلى أن الباحث الدكتور مظفريان كان أيضًا صاحب الفكرة وراء “مبادرة الغذاء هو الطب”، وهي مبادرة هي الأولى من نوعها تهدف إلى البحث وإعداد البرامج التي من شأنها أن تجعل الرعاية الصحية والحصول على الفاكهة والخضراوات أكثر إنصافًا.ويقول الدكتور مظفريان: “تساعد النتائج الجديدة التي تم التوصل إليها على توفير إرشادات وضوابط للتنفيذ بهدف توسيع نطاق هذه البرامج وتقييمها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.”من جانبه، قال الباحث لو وانغ، زميل ما بعد الدكتوراه في كلية فريدمان للتغذية: “تشير النتائج إلى أن مبادرة الوصفات الطبية الوطنية الأميركية يمكن أن تفيد جميع الأميركيين، وأن تسلط الضوء على إمكانات الغذاء كأحد استراتيجيات الطب للتخفيف من التفاوت بين الحالات الصحية الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي والأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي”.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابققتلى وجرحى خلال محاولة فرار من سجن في هندوراس
    التالي فيلم عن "تيتان"؟!.. مخرج تيتانيك: لم ولن أفعل
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    16 أغسطس، 2026
    آلام أسفل الظهر.. ضيف ثقيل يداهم أغلبنا

    آلام أسفل الظهر.. ضيف ثقيل يداهم أغلبنا

    16 أغسطس، 2026
    تغير مستويات الكوليسترول مع العمر: أرقام تنذرك قبل فوات الأوان

    تغير مستويات الكوليسترول مع العمر: أرقام تنذرك قبل فوات الأوان

    16 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار
    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    16 أغسطس، 2026
    تألق جوهرة برشلونة.. كيف تفاعلت الصحافة الإسبانية مع هدف حمزة عبد الكريم في مرمى بازل؟

    تألق جوهرة برشلونة.. كيف تفاعلت الصحافة الإسبانية مع هدف حمزة عبد الكريم في مرمى بازل؟

    16 أغسطس، 2026
    متحف الشارقة للفنون: رحلة في أعماق المكان

    متحف الشارقة للفنون: رحلة في أعماق المكان

    16 أغسطس، 2026
    بنوك أبوظبي تستقطب 86 مليار درهم ودائع مقابل 65 ملياراً في دبي

    بنوك أبوظبي تستقطب 86 مليار درهم ودائع مقابل 65 ملياراً في دبي

    16 أغسطس، 2026
    القناة 12: عناصر حزب الله في حصار وإسرائيل تتهيأ للتصعيد

    القناة 12: عناصر حزب الله في حصار وإسرائيل تتهيأ للتصعيد

    16 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    • سياسة النشر والتحرير
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter