أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن «موقفاً عربياً موحداً لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة» سيُنقل إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع يشارك فيه وزراء خارجية 6 دول عربية في العاصمة الأردنية عمان، السبت.

وشدد أبو زيد عبر حسابه على منصة «إكس» على أن الموقف العربي يتمثل في «ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية، وأولوية دخول المساعدات، ورفض التهجير، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل».

يشارك في الاجتماع وزراء خارجية الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومصر، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذلك بهدف تنسيق الجهود من أجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والعمل على تأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وفي بيان، كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن الاجتماع العربي سوف يعقبه لقاء للوزراء العرب مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، والذي يستهدف نقل الموقف العربي بشكل متكامل وموحد.

ويتمثل هذا الموقف في أولوية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتعامل مع الوضع الإنساني المتدهور، ثم البدء بمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version