عمان – أ ف ب

أكد الجيش الأردني في بيان الأربعاء، إصابة سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، أثناء محاولتهم إسعاف فلسطينيين أصيبوا خلال قصف إسرائيلي، وهو ما وصفه مسؤول رسمي  بالحادث المتعمد من جهة الجيش الإسرائيلي.

ونقل البيان عن ناطق رسمي باسم القوات المسلحة الأردنية قوله، إن «سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف فلسطينيين أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه».

وأوضح: «إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة»، مشيراً إلى أن «زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين». وأضاف المصدر: «القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتؤكّد مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره».

ولم يوضح المصدر كيفية إصابة هؤلاء، ولكنه شدد على أنه «سيتسمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين».

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) عن مسؤول أردني قوله، أن إسرائيل عمدت على استهداف المستشفى الميداني لإصرار الأردن على تقديم الخدمة الصحية للفلسطينيين.

وكان سلاح الجو الملكي الأردني قام مرتين بإنزال «مساعدات طبية عاجلة» فوق غزة مخصصة للمستشفى الميداني الأردني منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الاثنين، في تصريحات لقناة «المملكة» الرسمية أن المستشفى الميداني الأردني المقام في شمالي غزة منذ العام 2009 «عالج أكثر من أربعة آلاف حالة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع».

وأشار إلى أن 182 أردنياً من كوادر القوات المسلحة يعملون في المستشفى. وأكد الصفدي أن «مستشفانا يعمل وسيبقى يعمل، وربما هو المستشفى الوحيد الذي بقي في شمال غزة والذي ما زال يعمل، وسيستمر في عمله».

وأعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الثلاثاء، أن بلاده ستستقبل 41 طفلاً فلسطينياً مصابين بالسرطان من غزة للعلاج في عمان. ومنذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يشهد الأردن وبشكل شبه يومي تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين، في وقت أودى القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة بحياة 11320 شخصاً، بينهم 4650 طفلاً.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version