أكدت السلطات الأوكرانية أن القوات الروسية تشن هجمات هي الأشد ضراوة على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا، فيما قالت القوات الروسية إنها حسنت تموضعها على جبهة كوبيانسك وإن دفاعاتها أسقطت 16 مسيرة أوكرانية في جنوب البلاد وفوق شبه جزيرة القرم.

وقال فيتالي باراباش، رئيس الإدارة العسكرية في أفدييفكا، إن القوات الأوكرانية أحبطت هجمات روسية متواصلة على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا فيما أدى قصف روسي إلى مقتل أربعة على الجبهة الجنوبية للحرب في منطقة خيرسون.

وأضاف باراباش أن القوات الروسية أطلقت هجمات شديدة الضراوة على المدينة المدمرة حيث لا يزال هناك أقل من 1400 شخص من أصل سكانها الذي كان يبلغ عددهم 32 ألفاً قبل الحرب.

وقال باراباش لقناة 24 الأوكرانية «ببساطة، لم يتغير أي شيء. كل شيء صعب للغاية. في ما يتعلق بالمدينة، هناك متوسط هجمات جوية يومية من ثمانية إلى 16 إلى 18 هجوماً، وأحيانا 30. ليس لدينا الوقت لإحصائها». وأشار إلى أنه تم إجلاء 102 من السكان وهو «رقم قياسي معين» في الأسبوع الماضي عبر الطريق الوحيد للخروج من المدينة.

والمدينة محمية بتحصينات أُقيمت بعد أن سيطر عليها انفصاليون مولتهم روسيا لفترة وجيزة في عام 2014. ونادراً ما تذكر روسيا مدينة أفدييفكا في حديثها عن القتال. وتقع أفدييفكا عند خطوط الجبهة الأمامية منذ 2014 وهي جزء من منطقة دونيتسك التي أعلن الكرملين ضمها إلى جانب ثلاث مناطق أخرى.

وقال باراباش لوسائل إعلام رسمية «إنهم يهاجمون من جميع الجهات، ويستخدمون الكثير من عناصر سلاح المشاة».

وأضاف أن القوات الروسية استهدفت أفدييفكا بقنابل جوية موجهة وذخائر عنقودية، ونفذت 30 إلى 40 ضربة «كبيرة» كل يوم.

في المقابل، أكدت روسيا أمس الجمعة أنها دمرت 16 مسيّرة أوكرانية في جنوب البلاد وفوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه خلال الليلة قبل الماضية «أحبطت محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجمات باللجوء إلى مسيّرات جوية ضد مواقع في أراضي روسيا الاتحادية». وأوضح البيان «أنظمة الدفاع الجوي دمرت 16 مسيّرة، 13 فوق شبه جزيرة القرم وثلاث فوق منطقة فولغوغراد».

في السياق نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حسنت أماكن تموضعها على طول خط الجبهة، وصدت 13 هجوماً أوكرانياً في كوبيانسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: «على محور كوبيانسك، قامت وحدات مجموعة «الغرب» بتحسين مواقعها على طول خط المواجهة في قطاعات معينة، وصدت 13 هجوماً، واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية، القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، إيفانوفكا، زاجورويكوفكا، كيسلوفكا، في مقاطعة خاركوف».

وذكرت الوزارة أنه على مدار الأسبوع، نفذت القوات المسلحة الروسية 31 ضربة جماعية بطائرات دون طيار وأسلحة عالية الدقة على البنية التحتية للمطارات العسكرية والترسانات ومواقع تخزين ذخيرة المدفعية والأسلحة والمعدات العسكرية. وقالت إنه خلال الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر «تم ضرب مواقع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، والتشكيلات القومية المتشددة «آزوف» وكذلك «الفيلق الأجنبي». (وكالات )


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version