الرياض:عيسى الحكمي

شدد الفرنسي هارفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، عشية مباراة السعودية والصين الخميس على استاد الشارقة الرياضي، على أهمية احترام المنتخب الصيني وتقديم مباراة مفصلية بتركيز عال، لتحقيق النتيجة في إطار خطة الأخضر للتأهل إلى مونديال 2022.

وأعلن رينارد غياب المهاجم فراس البريكان عن المباراة، كونه التحق بالمنتخب متأخراً بعدما تعرض لعارض صحي، منعه من مرافقة البعثة إلى أبوظبي.

وأشار المدرب الفرنسي خلال المؤتمر التقديمي للمباراة أنه واللاعبين يستشعرون ما ينتظره الشعب والقيادة في السعودية منهم بعد الدعم الذي حظي به المنتخب، وقال: «إننا نحمل واجباً كبيراً بإيصال المنتخب إلى المونديال حتى نعيد الشكر لمن وقفوا معنا في مشوار التصفيات».

وبين مدرب الأخضر أن الكرة السعودية تمر بمرحلة ممتازة، وهذا الذي جعل المنتخب يظهر بهذا الشكل خلال التصفيات رغم طول فترة التصفيات من أغسطس الماضي وحتى الآن.

وعن مباراة أستراليا واليابان التي تسبق مباراة الأخضر قال: تركيزنا الأكبر على فريقنا وعلى الأداء الذي سنقدمه،جميع المباريات مهمة، لكن مباراة المنتخب بالنسبة لي هي الأهم.

في الجانب الآخر، قال لي تشاوبنغ مدرب الصين: سنلعب بتوازن بين الدفاع والهجوم، نحن لا نملك حظوظاً في التأهل، لكننا نريد وداع التصفيات بشكل لائق.

وتابع: ندرك قوة المنتخب السعودي وبعد أهدافه، لذا سنوازن الأداء للخروج بأفضل نتيجة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version