شاركت الدكتورة موزة محمد بن حمرور العامري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة ال 144 للاتحاد المنعقدة في جزيرة بالي بإندونيسيا، وخصص لمناقشة موضوع دور البرلمانات في التوفيق بين التدابير الصحية خلال الجائحة والمحافظة على الحريات المدنية.

وركزت مناقشات أعضاء اللجنة على مدى تكييف الإجراءات التشريعية العادية مع التدابير الصحية التقييدية التي تلجأ إليها الدول على بعض الحريات الفردية والتي قد تتطلب ضرورات حالة الطوارئ، والإجراءات التي يمكن اتخاذها، للمحافظة على الحريات المدنية.

وقالت موزة محمد العامري في مداخلتها: إن التوجس الذي ضرب العالم والقيود والإجراءات والإغلاقات التي فرضتها الدول والخوف من المستقبل المجهول بشأن جائحة كوفيد 19 وتضارب الآراء العلمية والطبية وطريقة علاجها والوقاية منها ومضاعفاتها ومتحوراتها، جعلت بعض الشعوب تفقد الثقة في الإجراءات التي تتخذها حكوماتها.

وأشارت إلى أنه برزت العديد من التحديات فيما يتعلق بالاقتصاد والحقوق والحريات والأمن، وظهرت إشكالية توفير وتأمين المتطلبات الأساسية والضرورية لوجود وبقاء الإنسان والتي كان أهمها الضرورات الصحية والغذائية والتعليمية.

وقالت: لقد ظهرت ثقة شعب الإمارات بحكومته من خلال رسائل الطمأنينة التي وجهتها القيادة، فزادت هذه الثقة في مواجهة الجائحة من خلال التدابير والإجراءات والقرارات فكانت فترة التعافي سريعة؛ حيث بلغت نسبة ثقة شعب الإمارات بحكومته 83 في المئة وفق نتائج مؤشر مؤسسة ايدلمان 2022. (وام)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version