دبي: «الخليج»

بالرغم من أن تجميد الأطعمة في «الفريزر»، يعد من أنسب الحلول لإطالة عمرها والحفاظ عليها، إلا أن هناك بعض الأصناف، يجب عدم حفظها في «الفريزر»، حيث تساءل عدد من الأفراد عن أبرز هذه الأصناف.

وبحسب أخصائيي التغذية، فإن بعض الأطعمة معرضة للتلف عند تجميدها في «الفريزر»، لأن بعضها يتغير مذاقها، وأخرى تكون عديمة الصلاحية بعد إذابتها، وأبرز هذه الأصناف:

الخضار والفواكة:

لاحتوائها على كميات عالية من السوائل، وعند تجميدها تتلف أنسجتها وتصبح عديمة الصلاحية للاستخدام، خاصة بعد إذابتها، مثل البطاطا والخيار، الطماطم، الفجل، الخس، الكرفس، القرنبيط، والباذنجان، كذلك الفواكه، لأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الماء، وهذا يعني أن الماء يتجمد، ويسبب تلفها عند القيام بإذابتها.

الزبادي والجبن الطري:

لأن الثلج يتراكم على هذه المنتجات بعد إخراجها، وسيبدأ في الذوبان على هيئة سائل يغطي الزبادي والجبن، ما يؤثر في مذاقه، ويصبح غير صالح لفقد الكثير من خواصه مع الماء.

الأطعمة المقلية:

لأنها معرضة لفقدان الطابع المقرمش الخاص، مثل الدجاج المقلي، البطاطا، حيث تصبح مبللة نتيجة الماء الموجود فيها، وبالتالي لا يمكن تناولها مرة أخرى.

التوابل:

مثل بودرة الثوم والبصل، البابريكا، الفلفل الأسود، بهارات الدجاج، حيث يتغير مذاقها عند تجميدها، وبالتالي لا تعطي النتيجة المطلوبة بالمذاق عند إضافتها على الطعام.

البيض:

يعد وضع البيض الذي لا يزال بقشرته في الثلاجة أمراً غير محبذ للغاية، إذ يتوسع محتوى الماء داخل البيضة عند تجميدها، ما قد يتسبب في تشقق القشرة الخارجية وتكون عرضة للبكتيريا.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version