Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • روبيو: واشنطن لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج
    • روبيو: هجمات حزب الله هي سبب وجود إسرائيل في لبنان
    • الزيدي لا يرى مبررا لأي فصيل مسلح بالعراق بعد انسحاب أميركا
    • قنبلة "أورغانيك".. البنتاغون يصنع ذخائر من القهوة وجوز الهند
    • أزمة البحارة المصريين المختطفين..تهديد جديد وكشف قيمة الفدية
    • محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية الأميركي
    • سلهب: صعود أسهم شركات الرقائق مرتبط بوجود طلب حقيقي
    • الجيش الأميركي يعلن شن غارة على سوريا ومقتل قيادي داعشي بارز
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    الأمم المتحدة: العالم يخسر المعركة أمام النفايات الإلكترونية

    خليجيخليجي21 مارس، 2024لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وتتكون النفايات الإلكترونية من أي أجهزة يجري التخلص منها وتحتوي على منفذ كهرباء أو بطارية. وقد تحتوي على إضافات سامة أو مواد خطرة مثل الزئبق وتمثل خطرا بيئيا وصحيا. وقال كيس بالدي أحد كبار المختصين العلميين في برنامج دورات الاستدامة بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث “غالبا ما تكون هذه السلع صعبة الإصلاح. تصير نفايات بسهولة وبالتالي تتكاثر النفايات على مستوى العالم”. وأضاف “تزيد النفايات الإلكترونية بسرعة أكبر من جهود إعادة تدويرها… نحن نخسر المعركة بكل بساطة”. وفي 2022، بلغ الإجمالي السنوي العالمي للنفايات الإلكترونية 62 مليون طن متري بارتفاع نسبته 82 بالمئة عن 2010. ويزداد توليد النفايات الإلكترونية بواقع 2.6 مليون طن سنويا، ما يعني أنه قد يصل إلى 82 مليون طن متري بحلول 2030. وقال بالدي “السواد الأعظم من النفايات الإلكترونية لا يُدار بشكل جيد.. يمكن أن ينتهي بها المطاف في مكبات النفايات مثل الأغراض الصغيرة كهواتفكم المحمولة أو فُرش أسنانكم التي يتخلص منها الأشخاص في النفايات التي لا يمكن إعادة تدويرها”.  ويعزو خبراء الأمم المتحدة هذه الزيادة إلى عوامل منها ارتفاع الاستهلاك والافتقار إلى خيارات الإصلاح وقِصَر دورة حياة الإلكترونيات وعدم كفاءة البنية التحتية لإدارة النفايات الإلكترونية. وأشار بالدي إلى أنه حتى الأغراض المصممة لخفض استهلاك الطاقة مثل الألواح الشمسية تسهم في زيادة النفايات الإلكترونية. وقال بالدي إنه يُقدر أن نحو 600 ألف طن متري من الألواح الضوئية جرى التخلص منها في 2022. وقال كوسماس لاكيسَن زافازافا مدير مكتب تطوير الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة “على المصنعين مسؤوليات من جهة وضع معايير موحدة والتأكد من عدم بخس المستهلك حقه، لذا ينبغي للمنتج الذي يصنّعونه ألا تكون دورة حياته قصيرة”. وأضاف “أعتقد أن القطاع الخاص عليه أن يرسم لنفسه صورة كمواطن صالح”.


    المناخ النفايات الإلكترونية حماية البيئة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقدالوت يحقق نبوءة مورينيو.. وقاهر ليفربول ضحية تهريب أطفال
    التالي حمى الضنك تتفشى بشكل قياسي في الأرجنتين
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    قنبلة "أورغانيك".. البنتاغون يصنع ذخائر من القهوة وجوز الهند

    24 يونيو، 2026

    رصد أجسام مضادة لـ"فيروس قاتل ينقله البعوض"

    24 يونيو، 2026

    من الطعام والعطور.. 45 مادة قد تؤثر على صحة الحوامل

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    روبيو: واشنطن لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج

    24 يونيو، 2026

    روبيو: هجمات حزب الله هي سبب وجود إسرائيل في لبنان

    24 يونيو، 2026

    الزيدي لا يرى مبررا لأي فصيل مسلح بالعراق بعد انسحاب أميركا

    24 يونيو، 2026

    قنبلة "أورغانيك".. البنتاغون يصنع ذخائر من القهوة وجوز الهند

    24 يونيو، 2026

    أزمة البحارة المصريين المختطفين..تهديد جديد وكشف قيمة الفدية

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter