Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة
    • يصل لـ100 ألف دولار.. تفكيك شبكة "الزواج الصوري" في إميركا
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة
    • مصر.. موجة الحر ترفع أحمال الكهرباء إلى مستوى تاريخي
    • العفو العام في لبنان.. من المستفيد وما أبرز الاستثناءات؟
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    "خبر سار" لشاربي القهوة.. للوقاية من تكرار المرض الخطير

    خليجيخليجي23 مارس، 2024لا توجد تعليقات1 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وأظهرت الدراسة، التي أجريت في هولندا والتي مولها الصندوق العالمي لأبحاث السرطان (WCRF) وتم نشرها في المجلة الدولية للسرطان، أن المرضى الذين يتناولون عدة أكواب قهوة يوميا كانوا أقل عرضة بنسبة 32 بالمئة من أولئك الذين يشربون أقل من كوبين، لإصابتهم مرة أخرى بسرطان الأمعاء. كما خلصت إلى أن الأشخاص المصابين بسرطان الأمعاء، والذين يستهلكون هذه الكمية من القهوة يوميا، هم أيضا أقل عرضة للوفاة لأي سبب، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية. وقال خبراء إن نتائج الدراسة “واعدة”، وتوقعوا أنه إذا أظهرت دراسات أخرى نفس الخلاصات، فقد يتم تشجيع 43 ألف بريطاني يتم تشخيص إصابتهم بسرطان الأمعاء سنويا على شرب القهوة. ويودي هذا المرض بحياة حوالي 16500 شخص سنويا – 45 شخصا يوميا. ويشرب الناس في المملكة المتحدة ما يقدر بـ95 مليون كوب من القهوة يوميا. وقالت رئيسة فريق البحث، إلين كامبمان، أستاذة التغذية والأمراض بجامعة فاخينينجن بهولندا، إن المرض يعود لدى واحد من كل 5 أشخاص تم تشخيص إصابتهم به ويمكن أن يكون قاتلا. وأضافت: “من المثير للاهتمام أن هذه الدراسة تشير إلى أن شرب 3 إلى 4 فناجين من القهوة قد يقلل من تكرار الإصابة بسرطان الأمعاء”. وهذه الدراسة هي الأحدث التي تظهر أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.


    أخبار الصحة أخبار علمية الأخبار الصحية القهوة سرطان الأمعاء شرب القهوة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابق"فيتش" تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من سلبية إلى مستقرة
    التالي 140 قتيلاً وجريحاً في هجوم دموي بقاعة حفلات قرب موسكو
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    كسوف الشمس.. ما الخطر الحقيقي على العين أثناء الظاهرة؟

    13 أغسطس، 2026

    لماذا نشعر بالخمول بعد الظهر حتى بعد نوم جيد؟

    12 أغسطس، 2026

    ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير البرتقال يوميا؟

    12 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    13 أغسطس، 2026

    أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة

    13 أغسطس، 2026

    يصل لـ100 ألف دولار.. تفكيك شبكة "الزواج الصوري" في إميركا

    13 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    13 أغسطس، 2026

    أهم أخبار كرة القدم الأوروبية خلال آخر 24 ساعة

    13 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter