نيقوسيا – رويترز
قال مسؤولون قبارصة، إن سفينة تحمل مساعدات بدأت بالإبحار من قبرص الخميس، متجهة إلى رصيف بحري بنته الولايات المتحدة قبالة غزة.
وغادرت السفينة ساجامور التي ترفع العلم الأمريكي ميناء لارنكا الخميس، وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المقرر تفريغ إمدادات من السفينة على رصيف عائم تم بناؤه لتسريع وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.
فتحت قبرص ممراً بحرياً في مارس/ آذار لشحن المساعدات مباشرة إلى غزة، الذي يتعثر بشدة تسليم المساعدات إليها براً بسبب إغلاق المعابر الحدودية والعمليات العسكرية الإسرائيلية.
وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن الشهر الماضي إن المساعدات التي ستصل إلى الرصيف ستظل بحاجة إلى التفتيش من السلطات الإسرائيلية، ما يزيد من احتمال حدوث مزيد من التأخيرات في توصيل الإمدادات التي يحتاج إليها الفلسطينيون بشدة.

وقال مسؤولان قبرصيان إن ليس لديهما علم بإجراء مزيد من الفحوص. وقال أحدهما لرويترز: «نستبعد إجراء أي تفتيش آخر بخلاف ما تنص عليه الآلية التي يتم تنفيذها في قبرص».
دمرت الحملة العسكرية، التي تقول إسرائيل إنها تهدف للقضاء على حركة حماس التي شنت هجوماً في إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، قطاع غزة الصغير الذي تحذر وكالات الإغاثة من أن سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون على شفا المجاعة.
واستخدمت منظمة سنترال ورلد كيتشن الخيرية التي مقرها الولايات المتحدة الممر مرتين قبل مقتل سبعة من موظفيها في غارة جوية إسرائيلية في الأول من إبريل/ نيسان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version