Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • نزع سلاح الفصائل في العراق.. تسليم للدبابات وإخفاء للصواري
    • كارولاين ليفيت تغادر البيت الأبيض.. وترامب يكشف دورها الجديد
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • "درس عسكري".. مسيّرات أوكرانية تسحق لواء أميركيا في مناورة
    • أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة
    • واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • 30 امرأة في عام.. تونس تطلق عدّادا لقتيلات العنف
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    دراسة: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة

    خليجيخليجي10 مايو، 2024لا توجد تعليقات1 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    توصل خبراء التغذية من مركز الصحة العامة بجامعة فيينا إلى أن الأشخاص من المملكة المتحدة الذين أضافوا المزيد من الملح إلى معظم وجباتهم الغذائية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41 بالمئة مقارنة بأولئك الذين استخدموا الملح بشكل معتدل أو قليل. وجاءت هذه الدراسة لتؤكد نتائج أبحاث علمية سابقة ذهبت إلى أن الملح الزائد قد يؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية على المعدة، مما يتسبب في تلف الأنسجة هناك، وبالتالي حدوث طفرات سرطانية. وللوصول إلى هذه الاستنتاجات، قام باحثو جامعة فيينا بفحص قاعدة بيانات ضمت 471144 شخصا بالغا في المملكة المتحدة، على مدار 11 عاما. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون الملح بشكل مكثف أو زائد، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41 بالمئة مقارنة بالأشخاص الذين نادرا ما أضافوا الملح إلى وجباتهم. وظلت هذه النتيجة صحيحة حتى عندما استبعد الباحثون المتغيرات الأخرى، مثل العمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية وخيارات نمط الحياة الأخرى، مثل شرب الكحول والتدخين، وفقما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وتعليقا على الدراسة قالت المؤلفة الرئيسية سلمى كرونشتاينر جيسيفيتش، وهي أخصائية تغذية في جامعة فيينا: “يظهر بحثنا العلاقة بين تكرار إضافة الملح وسرطان المعدة. دراستنا ستزيد الوعي بالآثار السلبية للاستهلاك المرتفع للغاية للملح وتوفير أساس لتدابير الوقاية من سرطان المعدة”.


    أخبار طبية السرطان سرطان المعدة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقسباق «القفال 33» في 15 مايو
    التالي الأونروا تغلق مجمع مكاتبها بالقدس الشرقية بعدما حاول إسرائيليون حرقه
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    لماذا نشعر بالخمول بعد الظهر حتى بعد نوم جيد؟

    12 أغسطس، 2026

    ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير البرتقال يوميا؟

    12 أغسطس، 2026

    "خنفساء النار" تلهم العلماء لتطوير أنظمة كشف حرائق الغابات

    12 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    نزع سلاح الفصائل في العراق.. تسليم للدبابات وإخفاء للصواري

    13 أغسطس، 2026

    كارولاين ليفيت تغادر البيت الأبيض.. وترامب يكشف دورها الجديد

    13 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    13 أغسطس، 2026

    "درس عسكري".. مسيّرات أوكرانية تسحق لواء أميركيا في مناورة

    12 أغسطس، 2026

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    12 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter