#أخبار الموضة

افتتحت «FARM Rio»، علامة الأزياء البرازيلية الشهيرة، متجرها الأول في مول الإمارات بدبي، في الأول من يوليو الحالي، تحت إدارة مجموعة شلهوب، بصفتها شريكاً للعلامة. وتشكل هذه الخطوة محطة بارزة في إطار مساعي العلامة، الرامية إلى توسيع حضورها على مستوى العالم.

  • «FARM Rio» تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط.. بالتعاون مع مجموعة شلهوب

وقد استهلت «FARM Rio» مسيرتها عام 1997، عندما قدم المؤسسان: Kátia Barros، وMarcello Bastos، تشكيلة أزياء في متجرٍ وسط ريو دي جانيرو، تضم قطعاً ملوّنة، مستوحاة من أجواء المدينة النابضة بالحياة. وبدأت العلامة توسيع حضورها عالمياً عام 2019، مع افتتاح متجرها الرئيسي الأول في سوهو بولاية نيويورك. وتضم محفظتها اليوم أربعة متاجر في الولايات المتحدة بمواقع مختلفة، تشمل: ولايتَيْ نيويورك وميامي، ومدينتَيْ فينسيا ووويست هوليوود، إلى جانب متجر تعتزم افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي في بروكلين، وأربعة في أوروبا، بباريس ولندن وميكونوس وبودروم.

ولتسهيل توسعها إلى دولة الإمارات، تعاونت العلامة مع مجموعة شلهوب، المؤسسة الرائدة على مستوى المنطقة، التي تتمتع بخبرة متنوعة وغنية، وشبكة علاقات واسعة. وتمتلك مجموعة شلهوب ثماني علامات تجارية، كما تتولى توزيع منتجات أكثر من 300 علامة عالمية، في مجالات الجمال وأسلوب الحياة العصرية والفاخرة في الشرق الأوسط.

  • «FARM Rio» تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط.. بالتعاون مع مجموعة شلهوب
    «FARM Rio» تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط.. بالتعاون مع مجموعة شلهوب

ويمتد المتجر الجديد لعلامة «FARM Rio» على مساحة 160 متراً مربعاً، بديكورٍ داخلي من تصميم الفريق المعماري الخاص بالعلامة، بالتعاون مع المهندسة المعمارية البرازيلية Renata Gaia، فقد حرصوا معاً على توفير تصاميم داخلية، تجسد فلسفة العلامة، المتمثلة في توفير تجربة تسوق فريدة، تحتفي بالثقافة والحرفية البرازيليتين.

ويتميز المتجر بأجواء دافئة وديكورات مذهلة، تبرز من بينها الواجهة الرائعة، التي تمتد بطول 8 أمتار، وعرض 4 أمتار، ووصفتها المهندسة الرئيسية بأنها أحد أبرز العناصر المعمارية في المتجر، وهي مستوحاةٌ من شكل «المشربية» مع لمسة من الطبيعة الاستوائية. و«المشربية» نافذة مزخرفة، تعود أصولها إلى الهندسة المعمارية لثقافة «المور»، وساد اعتمادها في البرازيل عبر التاريخ. ولم يقتصر تصميم واجهة المتجر على اقتباس هذا الشكل المعماري، الذي يسمح بمرور الهواء، بفضل تفاصيله المفرّغة، حيث عمدت العلامة إلى تزيين الواجهة بمجموعة من العناصر المختلفة، مثل: طائر الطوقان، والكاجو، وأوراق الشجر، بأسلوب يجمع الطبيعة الاستوائية للبرازيل مع اللمسات العربية، ضمن تصميم معماري فريد وتاريخي.

  • «FARM Rio» تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط.. بالتعاون مع مجموعة شلهوب
    «FARM Rio» تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط.. بالتعاون مع مجموعة شلهوب

وحرصت العلامة على توفير تجربة تسوق فريدة للعملاء، من خلال استخدام مجموعة متنوعة من المواد والتفاصيل الفريدة، التي تجسد بصمة المتجر، حيث يضم صالة مركزية تتزين بقطع فنية برازيلية مفعمة بالألوان، بما فيها قطعة مميزة تستعرض المناظر الطبيعية الخلابة للغابة الأطلسية من إبداع فنانة الألوان المائية Dominique Jardy. كما تتضمن الصالة مكتب محاسبة، يجمع بين التجربة الحسية، والعناصر الثقافية الشعبية، إذ يتزيّن بقش «بوريتي»، المستورد من مصادر مستدامة، وهو نوع من أشجار النخيل، يجسد التقاليد الثقافية البرازيلية.

ويمثل افتتاح المتجر الأول لعلامة «Farm Rio» في دبي خطوةً استراتيجية بارزة في مساعيها لتعزيز حضورها العالمي بالأسواق الرائدة، وترسيخ مكانتها في قطاع الأزياء على مستوى العالم.

ويمكن اكتشاف متجر «Farm Rio» المميز في الطابق الأول من مول الإمارات، أو عبر الإنترنت على موقع العلامة farmrio.eu، وعلى «إنستغرام» farmrio@.

 

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version