#أخبار الموضة

خلال فعاليات أسبوع موضة ربيع وصيف 2025، أطلقت مؤسِّستا ومصممتا علامة «Noon By Noor»: الشيخة نور راشد آل خليفة، والشيخة هيا محمد آل خليفة، مجموعتهما لربيع وصيف 2025، بعنوان «شعاع الضوء»، خلال عرض أقيم على طراز الصالون في «سومرست هاوس» المرموقة في لندن.

موقع «زهرة الخليج» حاور المصممتَيْن: نور وهيا؛ لمعرفة تفاصيل أكثر عن مصدر إلهام التشكيلة الجديدة من «نون باي نور»، وتفاصيل المهارات والتقنيات المستخدمة في التصاميم.

  • مجموعة نور وهيا آل خليفة «شعاع الضوء».. تأثيرات بصرية خادعة وشفافة

* ما مصدر الإلهام وراء التشكيلة؟

– تستمد التشكيلة إلهامها من تفاعل الظلال والضوء معاً؛ للكشف عن التفاصيل المخفية، وهو مفهوم متأثر ببدايات التصوير الفوتوغرافي لـMan Ray، والأعمال الفنية المعاصرة لـKaterina Jebb، الفنانين اللذين لطالما حازا تقديرنا وإعجابنا.

* ماذا عن القطع الأساسية للتشكيلة؟

– تبرز بدلة التوكسيدو بتصاميم مرحة مصنوعة من الكتان؛ لتحتفي بالأناقة الرجولية واللمسات الأنثوية في آنٍ. كما ركزنا على الفساتين المبتكرة من قماش التول الشفاف المزين بالترتر؛ لتجسيد التوازن بين عناصر النعومة والقوة، التي تتحلى بها السيدات، كما ترمز إلى الطبقات العديدة، التي تمنح الشخصيات تنوعها.

  • مجموعة نور وهيا آل خليفة «شعاع الضوء».. تأثيرات بصرية خادعة وشفافة
    مجموعة نور وهيا آل خليفة «شعاع الضوء».. تأثيرات بصرية خادعة وشفافة

* كيف تتناغم تصاميمكما مع تفضيلات السيدات بمنطقتَي الشرق الأوسط والغرب؟

– لا تقتصر تصاميمنا على تلبية تفضيلات السيدات في منطقتي الشرق الأوسط والغرب فقط، بل تشمل عاشقات الموضة الأنيقات في جميع أنحاء العالم، اللواتي يقدرن الأزياء المبتكرة، وفق أعلى معايير الجودة والأناقة.

* ماذا عن المهارات الحرفية، والتقنيات المستخدمة في تصميم التشكيلة؟

-ركزنا، بشكل أساسي، على التجريب يدوياً بمختلف أنواع الأقمشة؛ لإبداع أنسجة فريدة، ترتقي بجمال الفساتين، التي نبتكرها لهذا الموسم. وقمنا بإضافة طبقات ملونة متنوعة من شرائط التول المجعد، ووضعناها ضمن حشوة لتشكيل قماش جديد، كما حاولنا تحقيق التوازن بين مختلف التفاصيل؛ لابتكار ظلال من الطبقات المتعددة للتكوينات، ما أثمر تصاميم تمنح تأثيراً بصرياً خادعاً وشفافاً لعمق الأقمشة، من خلال تسخير الألوان والظلال معاً.

  • مجموعة نور وهيا آل خليفة «شعاع الضوء».. تأثيرات بصرية خادعة وشفافة
    مجموعة نور وهيا آل خليفة «شعاع الضوء».. تأثيرات بصرية خادعة وشفافة

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version