#عروض أزياء

من تحت الأرض، خرجت حقيبة دار «Louis Vuitton» الأيقونية، لإعادة إحيائها بطريقة مُذهلة وجذابة للحاضرين، الذين انبهروا فَوْر دخول العارضات إلى قاعة «Cour Carrée» بمتحف اللوفر.

وأعادت أحدث مجموعات المصمم نيكولا غيسكيير، المدير الإبداعي لدار «لويس فويتون»، لموسم ربيع وصيف 2025، النظر في واحد من أول نجاحاته حقيبة «Petite Malle»، النسخة المُصغرة من حقيبة «لويس فويتون» الشهيرة. وبعد مرور عشر سنوات على طرحها، لا تزال حقيبة «Petite Malle» تشكل أبرز ما في المجموعة، حيث عُرضت 10 نسخ استثنائية على منصة عرض مرتفعة، مصنوعة من أكثر من 1000 حقيبة، تبرز – بشكل درامي – من الأرض داخل هيكل مُغطى بالمخمل.

  • مجموعة «LOUIS VUITTON» لربيع وصيف 2025

وحققت مجموعة «Louis Vuitton»، لربيع وصيف 2025، التوازن بين الفخامة والانسيابية، إذ تمحورت فلسفة غيسكيير التصميمية لهذا الموسم حول «القوة الناعمة». وعلى النقيض من أسلوبه المعماري التقليدي، استكشف غيسكيير جمالية أكثر انسيابية، دون التضحية بطابعه التجريبي المميز.

وكان نهجه يتمثل في طمس الخطوط الفاصلة بين الخياطة المنظمة، والملابس الناعمة والخفيفة، وكانت السترات خفيفة كالبلوزات، وكانت المعاطف أشبه بالأردية، وجاءت التنانير بسيطة وأنيقة، فقال عن ذلك: «كان من المثير للاهتمام للغاية كسر الحدود، وتحديد الهندسة المعمارية في السيولة، والقوة في الخفة».

  • مجموعة «LOUIS VUITTON» لربيع وصيف 2025.. مزيج بين القوة الناعمة والحرفية
    مجموعة «LOUIS VUITTON» لربيع وصيف 2025

كما تميزت مجموعة ربيع وصيف 2025 بالأقمشة الخفيفة، والزخارف القوية، ما أعطى إيماءات مستقبلية وخيالية علمية، في حين أبرزت التفاصيل المرحة، مثل السراويل ذات الساق الواحدة، روح التصميم الجريئة، وكانت هناك لمسة مستوحاة من عصر النهضة، مع الأكمام المنتفخة والببلوم التي تعكس فخامة الموضة التاريخية، وهو سحر غيسكيير؛ نظرًا لنشأته في وادي لوار الفرنسي، المنطقة المعروفة بقصورها الملكية.

كما تميز العرض بالتعاونات البارزة، بما في ذلك: القمصان القزحية الألوان، والتنانير اللامعة التي تم إنشاؤها مع الفنان الفرنسي لوران غراسو، الذي تُصور أعماله مشاهد تاريخية مع منعطفات خارقة للطبيعة، وقد أضاف هذا بُعداً سحرياً من عالم آخر إلى العرض النهائي، فتألقت الملابس تحت أضواء المدرج.

  • مجموعة «LOUIS VUITTON» لربيع وصيف 2025
    مجموعة «LOUIS VUITTON» لربيع وصيف 2025

بالإضافة إلى الملابس، احتلت المنتجات الجلدية مركز الصدارة، فإلى جانب إعادة تقديم حقيبة «Greenwich» الأيقونية، قدم المدير الإبداعي لدار «لويس فويتون» حقيبة جديدة واسعة ذات مقبض علوي، مصممة مع مراعاة نعومة سترة جلدية، بما يتماشى تماماً مع التركيز على السهولة والانسيابية في الموسم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version