#عروض أزياء

عادةً، تقدم دار «Coperni»، لحظات مؤثرة، ومواقف لا تُنسى على مدرج عروض الأزياء. وفي أسبوع الموضة بباريس لموسم ربيع وصيف 2025، حققت الدار هذا السحر الخالد مرة أخرى، بالتعاون مع «ديزني لاند» باريس، لتقدم عرضاً حيوياً مليئاً بالإبداع، مستلهمة من «ديزني»، وسحرها.

وقدم المديران الإبداعيان لدار «كوبرني»: سيباستيان ماير Sébastien Meyer، وأرنو فايان Arnaud Vaillant، منصة عرض مختلفة، وسط المتنزه الترفيهي الشهير؛ ليحمل لقب أول عرض في أسبوع الموضة يقام بهذه المنطقة الساحرة.

  • مجموعة «Coperni» لربيع وصيف 2025

وجاء عرض أزياء «كوبرني»، لربيع وصيف 2025، أشبه بمشهد سحري، يجمع بين القصص الخيالية واللمسة العصرية، بعدما جمع الحدث بين الشباب الساخطين، والأشرار، وحوريات البحر، والأميرات، وحتى عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كايلي جينر، كل ذلك على خلفية قلعة «الأميرة النائمة».

ومع الألعاب النارية والبرق وإيقاعات «التكنو»، التي تتردد في أنحاء مملكة السحر، كان هذا العرض بمثابة تحول سريالي في الواقع البديل، الذي يُعرَف بشهر الموضة. أما عن المجموعة، فقد قسمت إلى 3 أقسام، مستوحاة من مراحل التطور، من الطفولة حتى البلوغ، مثلما يحدث في أفلام «ديزني» الكلاسيكية.

وشهدت الإطلالات الافتتاحية تأثيراً لا يُضاهى، حيث أطلت العارضات مع الأزياء الناعمة البسيطة، المصنوعة من أقمشة الجاكار، المُزينة بكشكشة وزهور مقترنة بسراويل قصيرة، في إشارة إلى أوائل القرن العشرين، وأسلوب إحياء القوطية في «ديزني». كما كانت الفراشات المصنوعة من الأورغانزا ترفرف على أسطح الغوص، لترمز إلى التحول من البراءة إلى فئران الحدائق المترهلة والذكية.

  • مجموعة «Coperni» لربيع وصيف 2025
    مجموعة «Coperni» لربيع وصيف 2025

ومع تطور العرض، أطلت العارضات بالقمصان التي حملت شعارات، مثل: «أميرة كوبرني»، وقميص يحمل «شمعدان لوميير». وبعد ذلك، بدأت مرحلة الشريرات؛ ليصبح العرض أكثر قتامة، ليتم تقديم قطع بارزة مثل فستان بوستير، المستوحى من فيلم «Maleficent»، مع هودي بقرون وفساتين تتضمن لقطات من فيلم «Sleeping Beauty»، وأضافت الإطلالات ذات الساق الواحدة، الميلودرامية والملائمة، إلى الذوق المسرحي.

وانتقل العرض النهائي من الظلام إلى النور، مع عارضات يرتدين بدلات جسم مغطاة بالسيليكون، ومزينة بأزهار مصنوعة من كابلات كهربائية، ووصفت ماير هذه الإطلالات بأنها «أميرات التكنولوجيا الحديثة»، تمزج بين المستقبلية والخيال.

وحملت إحدى العارضات نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد من حقيبة «Swipe» الشهيرة من «Coperni»، والتي تم تصنيعها بالتعاون مع شركة مقرها بوسطن، وتباع بالتجزئة بحوالي 500 دولار، وهي أرخص إصدار للعلامة التجارية حتى الآن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version