#عروض أزياء

تواصل دار «سكياباريلي» (Schiparelli)، في مجموعة ربيع وصيف 2025 للملابس الجاهزة، ابتكار خزانة ملابس مميزة غير محددة بزمن للنساء، مرتكزة على نهجها الرفيع في تصميم الأزياء، من خلال خبراتها المميزة، وتجاربها الفريدة، مطبوعة بإلهام هذا الموسم.

وتتميز هذه المجموعة بألوان زاهية وصاخبة، فتبدو كأنها خرجت مباشرة من لوحة «موندريان» (Mondrian)، وبطبعات حيوانية، وأقمشة خفيفة، وأنماط وأشكال مريحة، وجميعها مفاتيح أساسية، تجعل هذه المجموعة تتناسب وكافة احتياجات امرأة «سكياباريلي»، وتلبية متطلباتها لمختلف مناسبات الصيف المقبل، ومنها: السفر، والأحلام، والرحلات البحرية، وببساطة العمل.

  • «سكياباريلي» تطلق مجموعتها لربيع وصيف 2025.. تحت عنوان «الأصالة المستقبلية»

المحطة الأولى.. ملابس «سكياباريلي» (Schiparelli) المحبوكة:

يتمحور إرث «سكياباريلي» العريق في الخياطة حول الأناقة والرقي. وتقدم هذه المجموعة تصاميم غنيّة أكثر أصالة وخفة، وراحة، وأكثر انتقائية وتنوعًا؛ لتلبية احتياجات النساء الخاصة بالرياضة «pour le sport»، وكذلك الاحتياجات الخاصة بحياة المدينة «pour la ville»، في الليل أو النهار.

وهناك أقمشة محبوكة من نوع «البيك» (piques)، وشرائط (featherweight ribs) الخفيفة الوزن، بألوان لؤلؤية. وأفضل ما في الأمر وجود نماذج ملابس رجالية بخدع بصرية، مثل قميص دون كمين، وبولو التنس، وقميص البيك (piques) الأبيض، وجميعها مزودة بكورسيهات (corsets) مرنة غير مرئية، ما يغير كل نموذج في احتفاءٍ مذهلٍ بالشكل الأنثوي.

الحقائب.. توقيع خاص في كل موسم:

أصبحت الحقائب جزءًا لا يتجزأ من نجاح وهوية الدار، وها هي تعود لتقدّم كل موسم بألوان جديدة، كأنها نغمة تكرارية في أغنية شعبية. وتبرز الكلاسيكيات لدى الدار، مثل: حقيبة «Secret»، وقفل (Padlock) المميز، ومجموعة «Jewelry Anatomy» الجذّابة الرائعة، أو حقيبة الدار الأخيرة «Schiap»، التي تمت إعادة تصميمها بملمس أكثر نعومة، لكنها لا تزال تكرّم الرموز الخالدة للدار، مثل: شريط القياس (Measuring Tape)، وثقب المفتاح (Keyhole)، وحلية المفتاح (Key charm) الجديدة.

لكن هناك، أيضًا، أحدث إضافة لدى «سكياباريلي»، حقيبة «Hobo»، وهي حقيبة كتف دائرية أنيقة مصنوعة من أرقى مواد وألوان الموسم، مثل: الشمواه بتدرجات لونية لامعة، والجاكار (jacquard) بنمط الحمار الوحشي، أو القطن المعالج (heavy cotton) المصبوغ والباهت. أما النسخة المصغرة، فتأتي مع سلسلة قابلة للفصل، تتميز بنفس القدر من الجرأة والعملانية.

  • «سكياباريلي» تطلق مجموعتها لربيع وصيف 2025.. تحت عنوان «الأصالة المستقبلية»
    «سكياباريلي» تطلق مجموعتها لربيع وصيف 2025.. تحت عنوان «الأصالة المستقبلية»

الأحذية لمسة من الجرأة والمرح:

أحذية «سكياباريلي» (Schiparelli) لموسم ربيع وصيف 2025، مثيرة ومرحة، كما كانت الدوام، مع إصدار أول حذاء مسطح للدار بلون (aqua ombre) يحاكي أجواء الظهيرة بجانب المسبح تحت الشمس؛ وصندل فائق النعومة ذي تفاصيل كريستالية عند أصابع القدم والكعب؛ وحذاء الـ(baboosh) المنزلق ذي تصميم مجسم بلون معدني، وألوان بمثابة بشرة ثانية؛ وهي شهادة أخرى على التفاصيل التشريحية (anatomical)، وخدع الـ«trompe l’oeil» المميزة وأسلوب «سكياباريلي» الفريد، حيث تلتقي دقة الحرفيّة مع جرأة التصميم، التي تظهر جلية في كافة تفاصيل المجموعة.

وعن هذه المجموعة الساحرة، تقول المديرة الإبداعية للدار، دانييل روزبيري: «هنا، في دار سكياباريلي (Schiparelli)، نحرص على أن تكون مجموعة الملابس الجاهزة (Prêt-à-porter) لدينا محدودة بشكل متعمّد. ومع ذلك، إنه لوقت رائع أن تكون محدودة وصغيرة الحجم، الأمر الذي يتيح للمبدع التصميم بهدف حقيقي. بالنسبة لنا، يأتي الهدف متفوقاً، دائمًا، على كل ما هو مبتذل. قد يبدو العالم أكثر فوضوية من أي وقت مضى. لكن هنا، الأجواء احتفالية ليس فقط بما يمكن أن تكون عليه الموضة، بل بما يمكن أن تجعلك تشعر به».

وتضيف: «في بداية هذه المجموعة، قررنا تصميم الملابس ليس فقط لعميلاتنا، إنما أيضًا من أجل بناتهن وحفيداتهن، و(Future Vintage) هو الاسم الذي أطلقته عليها».

وتكمل روزبيري: «ككل أعمالي، تدين هذه المجموعة بكل تفاصيلها للنساء اللواتي جعلنها نابضة وحيوية. فكل عارضة أزياء رائعة اعتلت منصة عرض الأزياء هذه، والمصممة الرائعة لديّ، ومديرة المجموعة، وأعضاء الاستوديو الخاص بي، كل امرأة، من العميلات إلى العاملات في قسم الخياطة والأعمال الحرفيّة، وصولاً إلى القسم الفني.. هذه المجموعة لم تكن ممكنة فقط بسببكم، بل صُممت من أجلكن ومعكن.. إنها الآن موجودة بفضلكن.. شكرًا لكن».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version