القاهره – لايف ستايل

 مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تتأثر البشرة والشعر ويظهران أكثر جفافا وخشونة، وتحرص الفتيات على استمرار المتابعة وتطبيق الخطوات الصحيحة بـ العناية بالبشرة والشعر، والحفاظ على ترطيبهما وتجنب إصابتهما بالجفاف، ومن خلال هذا التقرير نستعرض الخطوات الصحيحة التى تحافظ على ترطيب الشعر وتحميه من الجفاف وتمنحه الترطيب والنعومة من تنظيف الشعر إلى تصفيفه وفقا لما نشره موقع hairclub وهى..
 
تجنب تنظيف الشعر بالماء الساخن

مع انخفاض درجات الحرارة تتجه بعض الفتيات خلال تنظيف الشعر إلى استعمال المياه الساخنة، لكن بعد التنظيف يصبح الشعر أكثر جفافا نتيجة تأثير المياه الساخنة وفقد الشعر الزيوت الطبيعية، ومن المهم خلال التنظيف الاتجاه إلى استعمال المياه الفاترة للحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية، واستعمال الشامبو والبلسم المحتوي على الزيوت الطبيعية التي تعزز تنظيف الشعر وإضافة الترطيب إليه.

تجفيف الشعر

من الخطوات المهمة بعد تنظيف الشعر التخلص من البلل ومنحه التجفيف الكامل من خلال مجفف الشعر وتطبيق الدرجات المنخفضة التي تجنب الشعر التعرض للتكسير، أو التجعيد.

قص الشعر

قص الشعر كل 4 أسابيع بما يعادل بوصة، من الخطوات التى تحافظ على ترطيب الشعر وحماية الأطراف من الإصابة بالجفاف أو التقصف، وبقاء الأطراف مستقيمة وناعمة.

تصفيف الشعر

من أجل تصفيف الشعر بسهولة وبقائه ذى ملمس ناعم، من المهم اختيار الزيوت الطبيعية الخفيفة المناسبة لفروة الرأس والتي لا تحتاج إلى غسل، وتطبيقها من الأطراف إلى الجذور وباستعمال  كميات مناسبة، للحفاظ على ترطيب الشعر وتجنب إصابته بالجفاف أو الهيشان خلال فصل الشتاء.

قناع الشعر أسبوعيا

تحرص الكثير من الفتيات تطبيق قناع  الوجه للحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والتصبغات والحصول على بشرة موحدة، ويتجاهلن قناع الشعر الأسبوعى الذى يمنح الشعر الترطيب والتخلص من الجفاف والهيشان.
 
أقنعة لترطيب الشعر

قناع الحليب والعسل

حيث يحتوى العسل على الكيراتين الذى يقوى ويخلص الشعر من التقصف أو الجفاف، ويحتوى اللبن على الفيتامينات والأحماض التى تساعد فى تنعيم الشعر، ويقلب العسل فى الحليب ويرش على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالمياه الفاترة.

قناع الموز وزيت الزيتون

زيت الزيتون يضيف للشعر الترطيب واللمعان، والموز ويحتوى على الفيتامينات التى تعزز من قوة الشعر وتجنب تكسر وتقصف أطراف الشعر.  

قد يهمك أيضــــاً:

3 أقنعة طبيعية تخلص الوجه من الجفاف وتمنحه الترطيب

وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة للحماية من التجاعيد وعلاج الجفاف

arablifestyle
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version