Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية
    • بوتين: الناتو يستعد لحرب ضد روسيا
    • رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أوزبكستان بخماسية ويتصدر المجموعة الحادية عشرة في كأس العالم 2026
    • فيديو.. إطلاق أول قطار ركاب نهاية الشهر بين أبوظبي والفجيرة
    • بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح
    • "قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل
    • خلال العام 1447هـ.. جدة ترسخ مكانتها الرياضية العالمية باستضافة أبرز الفعاليات والبطولات
    • 11 ألف بحار عالق في هرمز.. كيف يتم إجلاؤهم؟
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    العالمية

    إسرائيل تستهدف مواقع إيرانية لتعطيل مشاريع الفضاء

    خليجيخليجي16 مارس، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وقال مسؤول في وحدة الاستخبارات 9900 المتخصصة في الأقمار الاصطناعية إن الهدف من هذا الهجوم كان الحفاظ على التفوق الإسرائيلي في الفضاء، خاصة المراقبة عبر الأقمار الاصطناعية، وفق ما نقلته صحيفة “جيوروزاليم بوست”.

    وأوضح المسؤول: “نحن نقود العديد من الجهود للحفاظ على حرية عمل الجيش الإسرائيلي في مجال الفضاء وإلحاق الضرر بقدرات إيران على العمل وبناء مثل هذه القوات”.

    وكان الموقع الذي استهدفته إسرائيل يستخدم لتطوير القمر الصناعي “شمرا 1” الذي أطلقه الحرس الثوري الإيراني إلى الفضاء في سبتمبر 2024.

    وقبل استهداف الموقع، كان المسؤولون الإسرائيليون قلقين من أن التعاون الإيراني الروسي في مجال الأقمار الاصطناعية قد يعزز قدرات طهران على إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، إضافة إلى تحسين قدراتها في مراقبة الأهداف داخل إسرائيل وفي المنطقة على المدى القصير.

    وفي 8 مارس الجاري، استهدف الجيش الإسرائيلي مقر إطلاق الأقمار الاصطناعية في إيران، بعد مخاوف من استخدام تقنياته في محاولات لتطوير أسلحة نووية طويلة المدى قادرة على ضرب الولايات المتحدة.

    وكان الحرس الثوري الإيراني يستخدم ذلك المقر في جهوده الفضائية، بما في ذلك إطلاق قمر “خيام” عام 2022 باستخدام صاروخ روسي الصنع في قاعدة بايكونور في كازاخستان.

    كما شن الجيش الإسرائيلي هجوما ثالثا ضد مقر قسم الفضاء التابع للحرس الثوري في موقع بطهران في 13 مارس.

    ولم يذكر الجيش أي أقمار اصطناعية محددة تم تطويرها أو إطلاقها من الموقع، لكن قال إنه كان الموقع المركزي للأبحاث المتعلقة بتطبيقات حرب الفضاء.

    أخبار إسرائيل أخبار إيران الأقمار الاصطناعية الفضاء
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالديمقراطيون يضغطون على ترامب لتوضيح رؤيته للحرب في إيران
    التالي تفكيك القدرات الإيرانية.. ماذا بعد الأسبوع الثالث للحرب؟
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    بوتين: الناتو يستعد لحرب ضد روسيا

    23 يونيو، 2026

    بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح

    23 يونيو، 2026

    "قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل

    23 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية

    23 يونيو، 2026

    بوتين: الناتو يستعد لحرب ضد روسيا

    23 يونيو، 2026

    رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أوزبكستان بخماسية ويتصدر المجموعة الحادية عشرة في كأس العالم 2026

    23 يونيو، 2026

    فيديو.. إطلاق أول قطار ركاب نهاية الشهر بين أبوظبي والفجيرة

    23 يونيو، 2026

    بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter