Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • ترامب: هجوم إسرائيل على بيروت ما كان ينبغي أن يحدث
    • الجيش الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات بعد ضربة بيروت
    • أول رد إيراني بعد قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت
    • "كارثة الدم" تخيم على غزة.. ودعوات عاجلة للتدخل
    • علياء الفلاسي: حضور الخيول امتداد لهويتي الشخصية
    • إسكتلندا تخطف فوزاً ثميناً من هايتي بهدف نظيف في منافسات كأس العالم 2026 للنشر الفوري
    • المنتخب الأسترالي يحقق انتصاراً مثيراً على نظيره التركي في منافسات كأس العالم
    • كارثة تحت الماء.. زلزال الفلبين يزيح قاع البحر مترين
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    سياسة

    عبدالله بن زايد يستقبل مدير الوكالة الذرية

    خليجيخليجي3 يونيو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث تداعيات الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة التي استهدفت مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، وما تمثله من تهديد لأمن واستقرار المنطقة، فضلا عن انعكاساتها على أمن الملاحة البحرية الدولية وإمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي.

    كما تطرق الجانبان إلى الاعتداءات الإرهابية الغادرة التي تعرضت لها الدولة بطائرات مسيرة قادمة من الأراضي العراقية، والتي استهدفت إحداها محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، وأصابت مولدا كهربائيا خارج المحيط الداخلي للمحطة، دون تسجيل أي إصابات أو أي تأثير على مستويات السلامة الإشعاعية.

    وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إدانته الشديدة لهذا الاعتداء الإرهابي الغادر، والذي يعد انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، مؤكدا ضرورة حماية المنشآت المدنية والبنية التحتية الحيوية والالتزام بقواعد القانون الدولي.

    كما جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المتميزة والممتدة لعقود بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يدعم الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق أعلى المعايير الدولية للسلامة والأمن وعدم الانتشار.

    وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على مواصلة تعزيز تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ودعم دورها المحوري في ترسيخ الأمن والسلامة النوويين على المستويين الإقليمي والدولي.

    من جانبه، أشاد سعادة رافائيل غروسي بالتعاون الوثيق بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبالتزام الدولة بأعلى معايير الشفافية والسلامة والأمن النووي، مؤكداً أهمية حماية المنشآت النووية المدنية من أي تهديدات أو أعمال عدائية حفاظاً على الأمن والاستقرار الدوليين.


    الإمارات الطاقة الذرية النووي رافائيل غروسي رافايل غروسي
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقنادي الخليج يدشّن أول مجموعة للعناية الشخصية بهويته الرسمية بالشراكة مع «Natury»
    التالي بيان مشترك لدول عربية وإسلامية يدين اقتحام مستوطنين للأقصى
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    ترامب: هجوم إسرائيل على بيروت ما كان ينبغي أن يحدث

    14 يونيو، 2026

    الجيش الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات بعد ضربة بيروت

    14 يونيو، 2026

    أول رد إيراني بعد قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت

    14 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    ترامب: هجوم إسرائيل على بيروت ما كان ينبغي أن يحدث

    14 يونيو، 2026

    الجيش الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات بعد ضربة بيروت

    14 يونيو، 2026

    أول رد إيراني بعد قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت

    14 يونيو، 2026

    "كارثة الدم" تخيم على غزة.. ودعوات عاجلة للتدخل

    14 يونيو، 2026
    علياء الفلاسي: حضور الخيول امتداد لهويتي الشخصية

    علياء الفلاسي: حضور الخيول امتداد لهويتي الشخصية

    14 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter