تعاقد نادي أرسنال الإنجليزي مع المدافع الأوكراني أولكسندر زينتشينكو من مواطنه مانشستر سيتي الجمعة في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني (36 مليون دولار).
ووافق زينتشينكو على «عقد طويل الأمد» مع «المدفعجية» حيث سيجتمع مرة أخرى مع المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا الذي عمل مع الظهير الأيسر خلال الفترة التي قضاها كمساعد لمدرب السيتي، الإسباني بيب غوارديولا.
وأصبح زينتشينكو ثاني لاعب يضمه أرسنال قادماً من مانشستر سيتي بعد المهاجم البرازيلي جيزوس مقابل 55 مليون دولار، ليصبح مجموع تسوق «المدفعجية» في سيتي 91 مليون دولار.
وقال أرتيتا عقب انضمام اللاعب الأوكراني إلى صفوف فريقه «نحن سعداء للغاية بانضمام أليكس إلينا. إنه لاعب أعرفه جيدًا وشخصيًا وقد استمررت في متابعته بعد الفترة التي قضيتها في مانشستر سيتي».
وأضاف «أليكس لاعب ذو جودة عالية وسيمنحنا الخيارات والتنوع. لا يتعلق الأمر فقط بالمراكز التي يمكنه اللعب بها ولكن أيضًا، التنوع الذي يمنحنا إياه في الهجوم والدفاع».
وعزز أرسنال صفوفه أيضاً بلاعب الوسط الهجومي البرتغالي فابيو فييرا من بنفيكا، الظهير البرازيلي ماركينيوس من ساو باولو، وحارس المرمى الأمريكي مات تورنر من نيو إينغلند، فيما عاد إليه قلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا والظهير الإسباني هكتور بيليرين بعد انتهاء فترة إعارتهما لمرسيليا وريال بيتيس توالياً.
وصل زينتشينكو الى «ستاد الاتحاد» عام 2016 قادماً من أف سي أوفا الروسي، وساهم في قيادة الفريق الى إحراز لقب الدوري الممتاز أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، إضافة الى الفوز بالكأس الإنجليزية مرة واحدة وكأس الرابطة أربع مرات ووصوله مع الـ«سيتيزينس» الى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وأنهى أرسنال الموسم الماضي في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، وسيشارك بالتالي في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version