الرياض: عيسى الحكمي

تمثل قمة الجولة السابعة بين الشباب والهلال الاثنين ضمن الدوري السعودي للمحترفين تحدياً كبيراً أمام الشباب الذي يتصدر بالعلامة الكاملة ترتيب الفرق بعد 6 جولات.

ويسعى”الليث” إلى معادلة رقمي الاتحاد والهلال في سلسلة الانتصارات «7 انتصارات متوالية» في بداية الدوري والتي حققها الفريقان في موسمي 2014-2015 بالنسبة للأول،وموسم 2018-2019 بالنسبة للثاني.

وفاز الشباب على الباطن وأبها والطائي والعدالة والفيحاء والرائد محققاً 18 نقطة ليتصدر الترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه الاتحاد والتعاون،ما يجعل هذه المباراة الاختبار الأقوى لاستمرار سلسلة النتائج الرائعة التي يحققها الفريق.

ويذهب الشباب الذي يقوده الإسباني مورينو إلى بعد أخر،هو وضع حد للتفوق الهلالي في المواجهات المباشرة منذ عام 2015 حيث يعود آخر فوز للشباب إلى أكتوبر 2014 في نسخة ماضية من الدوري.

ويدخل الهلال المباراة وسط ظروف صعبة خلفتها الخسارة من التعاون داخل القواعد والتعادل خارجها مع الاتفاق في آخر جولتين ليخرج حامل اللقب في آخر 3 مواسم بنقطة واحدة من 6 نقاط ممكنة.

ويحتل “الزعيم” المركز الخامس برصيد 13 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن غريمه النصر الذي لديه نفس الرصيد وسيلعب الثلاثاء أمام العدالة على ملعب مرسول بارك.

ويعاني الهلال من كتلة إصابات أثرت على خطط التكتيكي الأرجنتيني دياز بسبب غياب سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني والأرجنتيني فييتو إلى جانب الموقوف محمد كنو.

وينتظر أن يستعيد دياز في المباراة المرتقبة خدمات البرازيلي بيريرا والكولومبي كويلار،في حين يعول على ثنائية موسى ماريجا وإيجالو بجانب مهارات ميشايل.

وسيواجه الهلال عبقرية الأفراد في فريق الشباب بقيادة الأرجنتيني بانيغا المايسترو،والمدفعجي البولندي كريشوياك والهداف الأرجنتيني جوانكا إلى جانب الإسباني مينا والجابوني سالم هارون.

وبجانب قمة الجولة يلعب الرائد مع الطائي والوحدة مع الباطن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version