عدن «الخليج»:

وصف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ، محادثاته في العاصمة السعودية الرياض حول تطورات الأزمة في اليمن بأنها بناءة، فيما استهدفت ميليشيات الحوثي، مساء أمس الاثنين، مدينة مأرب، شمال شرق اليمن، بقصف صاروخي مكثف، أسفر عن سلسلة انفجارات عنيفة هزت المدينة، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

وأوضح مكتب المبعوث الخاص، في بيان، أن غروندبرغ عقد خلال الزيارة عدداً من الاجتماعات، التي وصفها بالبنّاءة مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إضافة الى دبلوماسيين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن. وأضاف أن «المناقشات ركّزت على سبل تجديد الهدنة والعمل على إحراز تقدم مطرد للعملية السياسية في اليمن على وجه السرعة».

وكان المبعوث الأممي زار مسقط نهاية الشهر الماضي، حيث التقى خلالها بكبار المسؤولين في سلطنة عمان والمتحدث باسم ميليشيات الحوثي محمد عبد السلام.

من جانب آخر، التقى السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في الرياض، المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي لينديركينج، في سياق التحرك الأمريكي الأخير لإنعاش مسار الحل السياسي للأزمة اليمنية. وقال آل جابر في حسابه، على تويتر: استعرضت جهود المملكة المختلفة لدعم الحكومة اليمنية وجهود السلام لرفع المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لمقترح تمديد الهدنة بهدف التوصل الى حل سياسي شامل في اليمن. وحسب السفير السعودي تم مناقشة الجهود المشتركة لمساعدة الحكومة والشعب اليمني لتحقيق الامن والاستقرار والتنمية، في ظل استمرار تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها للمقترح الاممي الذي سيسهم في تحسين حياة الاشقاء في اليمن.

إلى ذلك، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان له انفجار مخزن أسلحة في المنطقة العسكرية الثالثة، جراء استهدافه من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية. وذكرت مصادر محلية أن القصف تزامن مع تحليق لطيران مسير يتبع ميليشيات الحوثي، وسط تصدي قوات الجيش له، مشيرة الى أن عدد الصواريخ التي استهدفت المدينة ما بين ستة الى ثمانية صواريخ بالستية. ويعد هذا القصف الصاروخي الأول من نوعه، منذ بداية الهدنة، في الثاني من أبريل/نيسان الماضي.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version