أبوظبي: محمد مصطفى

انتزع الجواد «حميم» لإسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان، لقب تحضيري كأس جوهرة تاج الشيخ زايد، في الحفل الأول من سباقات مضمار أبوظبي، الذي اشتمل على 6 أشواط مثيرة.

ونجح «حميم» بإشراف عبد الله الحمادي وقيادة دين أونيل، في الفوز باللقب الذي شهده الشوط الخامس لمسافة 2200 متر بعد أداء رائع استحق من خلاله الفوز متفوقاً على الوصيف «أشتون توريتس».

وكان الفوز بسباق «وادي السدر» في الشوط الأول لمسافة 1400 متر من نصيب «بحر مسقط» بشعار مربط مسقط بإشراف الحضرمي وقيادة داوسون، وتفوق على «صني دي لوب» الذي حل ثانياً.

وتوج بالشوط الثاني «جلمود» بشعار عذبة السباقات،وخطف «أيه إف سيل» لخالد النابودة كأس الوثبة للإسطبلات الخاصة في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر بإشراف أرنيست أورتيل وقيادة تاج أوشي، وحسم «شامخ» لياس للسباقات الفوز بالشوط الرابع لمسافة 2200 متر «تكافؤ»، بإشراف جان كلود بيكوت وقيادة بات دوبس، بفارق رأس قصير عن «الثورة».

ومنح الجواد «تأمل» لشادويل، بقيادة بات كوسجريف، علي البدواوي أول فوز له كمدرب من أول مشاركة، بعد انتزاعه لقب الشوط السادس لمسافة 1600 متر «تكافؤ» المخصص للخيول المهجنة آخر أشواط الأمسية.

وتوج الفائزين محمد سعيد الشحي مدير عام هيئة الإمارات لسباقات الخيل، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

وأوضح محمد سعيد الشحي أنه تم اعتماد 14 مدرباً جديداً منهم 11 مواطناً متضمنة المدربة ميثاء بالعبيدة، إلى جانب الفارس عتيق الكثيري، في سابقة للمرة الأولى، وأكد أن الهيئة فخورة بهؤلاء الشباب المواطنين، وسيتم توفير البيئة المناسبة ودعمهم وتسهيل مهمتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version