متابعة: ضمياء فالح

استأثر إعلان نادي النصر السعودي بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حتى عام 2025، بصفقة مقدرة بأكثر من 200 مليون يورو سنوياً، اهتماماً عالمياً واسعاً.

واستأثرت الصفقة التي وصفت بأنها «تعاقد العصر في كرة القدم الآسيوية» باهتمام صحف العالم، بالنظر إلى قيمة النجم البرتغالي الفنية.

وكتبت صحيفة «الميرور» الإنجليزية أن التوقيع مع رونالدو سيلهم الدوري السعودي والأجيال القادمة في المملكة.

من جهتها، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن رونالدو يسير على خطى «ملك» كرة القدم الراحل بيليه.

وتابعت الصحيفة تقريرها: عندما جاء بيليه للعب مع فريق كوزموس الأمريكي في السبعينات في نهاية مسيرته، أصبح أكبر نجم يلعب في أمريكا الشمالية على الإطلاق. الآن، يمكن أن يلعب كريستيانو رونالدو نفس الدور في الدوري السعودي وفي الشرق الأوسط ككل.

وأكدت «على الرغم من أنه في نهاية مسيرته المهنية، فقد تصل الصفقة بين 150 مليوناً إلى 200 مليون يورو سنوياً، ما يعني أن رونالدو سيستمتع بعقد ضخم حتى مع ترك عالم كرة القدم الأوروبية الأكثر تنافسية وراءه.

من جانبها، قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن النجم البرتغالي تعاقد مع النصر لمدة موسمين ونصف الموسم كلاعب، وحتى عام 2030 كسفير لمشروع السعودية الطموح لاستضافة كأس العالم.

وقالت إن المبلغ الإجمالي الذي سيحصل عليه البرتغالي يزيد على 200 مليون يورو، ما يجعله الأعلى أجراً في العالم ليس في كرة القدم فقط،بل في الرياضة ككل، متفوقاً على غريمه الأبدي ميسي، ونجم السلة الأمريكي ليبرون جيمس.

وسائل إعلام عالمية أبدت غرابتها وصدمتها للرقم الكبير الذي سيحصل عليه رونالدو، إلى درجة أن بعضها بدأ بحساب المال الذي سيتقاضاه عن كل ثانية مع فريقه النصر سواء لعب أم لم يلعب.

وسينال «الدون» عن كل ثانية مع النصر 6.35 يورو، و16.6 مليون يورو في الشهر، و3.8 مليون يورو في الأسبوع، و547 ألف يورو في اليوم، و23 ألف يورو في الساعة.و381 يورو في الدقيقة.

وكان لافتاً أن نادي النصر أصبح أكثر نادٍ سعودي متابعة على إنستغرام، بعدما وصل عدد متابعيه إلى 4.5 مليون، بعدما كان 887 ألف متابع قبل ضم رونالدو.

وتم نشر صورة رونالدو وهو يحمل قميص النصر في حسابي النادي السعودي والنجم البرتغالي معاً، ونالت أكثر من 25 مليون إعجاب، وهو رقم قياسي في الرياضة السعودية.

من جهتها، كشفت صحيفة الميرور عن تهافت المشجعين على متجر نادي النصر لشراء قميص رونالدو التاريخي بالرقم 7.

وكشف تقرير عن حيرة عشاق رونالدو في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وأوروبا بعد معرفتهم بعدم وجود عقد في البلدان التي يعيشون فيها مع ناقل تلفزيوني سعودي لمشاهدة نجمهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version