أبوظبي: محمد مصطفى
ترك التعادل 3-3 الذي انتهت عليه قمة الوحدة والوصل في استاد آل نهيان الوضع على ما هو عليه في صراع المنافسة على درع دوري أدنوك للمحترفين، واستمر «العنابي» في المركز الثالث برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن شباب الأهلي المتصدر ونقطة عن الشارقة الوصيف، بينما وصل «الإمبراطور» إلى 26 نقطة في المركز الرابع، على بعد 3 نقاط من القمة.

أوفت القمة بوعودها، وحفلت المباراة بإثارة كبيرة، وقدّم الفريقان فيها أداء رائعاً، وشهدت كثيراً من التقلبات وكان الوحدة الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكان من المستطاع حسم اللقاء مبكراً، ولكن الوصل نجح في العودة بقوة في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدرب الوصلاوي بيتزي، حيث نجح فريقه من خلالها في تسجيل 3 أهدف، وكان قريباً من تحقيق «ريمونتادا» تاريخية، لأن الإمبراطور غاب طويلاً عن الفوز في استاد آل نهيان.

وأعاد الفريقان سيناريو مباراة الجولة الأولى من الدوري، من حيث المتعة والإثارة في المباراة التي أقيمت وقتها في زعبيل وانتهت 2-2، وأيضاً شهدت تقدم الوحدة وعودة الوصل بتسجيله هدفين ونجح جواو بيدرو في إدراك التعادل للعنابي أيضاً في الدقيقة 92.

ولمع في قمة السبت أكثر من نجم من جانب الفريقين، حيث نجح الوافد الجديد الأرجنتيني دانيال فوكاندو لاعب الوحدة في قص شريط أهداف المباراة، مسجلاً أول أهدافه مع فريقه الجديد في ثاني مشاركة له في الدوري، وكان النجم الثاني في الوحدة سيبستيان تيغالي الذي نزل بديلاً وصنع هدف الوحدة الثاني للهداف جواو بيدرو وعاد مرة أخرى لينقذ الفريق بتسجيله هدف التعادل في الزمن الإضافي بثبات وبراعة عندما سدد ركلة جزاء في توقيت صعب بسهولة على يسار خالد السناني، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً في شباك الوصل وصعد إلى وصافة أفضل هدافي الدوري الإماراتي في التاريخ برصيد 176 هدفاً متجاوزاً رقم «فهد الوصل» فهد خميس صاحب 175 هدفاً.

وعلى الجانب الآخر برز الثنائي علي صالح الذي قدم أداء لافتاً في المباراة خاصة في الحصة الثانية، ولعب بفعالية وأناقة وصنع الهدف الأول بمشوار خرافي والثاني بتمريرة من مسافة طويلة،أما فابيو ليما الذي غاب في معظم فترات اللقاء وظهر في مشهدين بارزين حيث سجل الهدف الأول والثاني بذكاء كبير، ونجح في فك الشراكة في ترتيب الهدافين مع جواو بيدرو بعد أن وصل إلى 12 هدفاً في المركز الثالث خلف علي مبخوت ولابا، وينضم للثنائي الأرجنتيني شانكالاي الذي سجل هدفاً رائعاً من مسافة بعيدة.

وأكمل الوحدة والوصل اللائحة السداسية لنجوم القمة بعدما قدم الفريقان عرضاً رائعاً ورفضا الخسارة حتى الثواني الأخيرة.

نقطة

حصل الوحدة على نقطة أبقت على حظوظه في المنافسة، وهي تعتبر جيدة برغم أن المباراة أقيمت على أرضه ونجا من الخسارة بالعودة في توقيت صعب، وعودنا «العنابي» في الفترة الأخيرة التسجيل في الأوقات القاتلة، وكان آخرها هدف الفوز أمام بني ياس.

أما فريق الوصل فقد نجح أيضاً في كسب نقطة من ملعب الخصم جعلته قريباً من القمة وكان«الإمبراطور» ضحية الدقائق الأخيرة نتيجة ركلة الجزاء، ولكن على المدرب كيف يختار الأسماء التي يبدأ بها، لأن الفريق كان غائباً في الشوط الأول وقريباً من الخسارة بأكثر من هدف.

ورأى الإسباني خمينيز مدرب الوحدة أن فريقه أضاع فوزاً كان في المتناول معرباً عن حزنه لضياع النقطتين وقال: «قدمنا أفضل شوط أول في الموسم ويعيبنا عدم حسم المباريات عند أفضليتنا، ودائماً ما نحتاج إلى عدد كبير من الفرص للتسجيل على عكس المنافس الذي وجد فرصاً قليلة وسجل منها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version