متابعة: ضمياء فالح
يحلق النجم الفرنسي كريم بنزيمة وزميله البرازيلي إيدر ميليتاو نجما ريال مدريد الإسباني إلى العاصمة المغربية الرباط، للحاق بالفريق بعد تأهله إلى نهائي مونديال الأندية.
وسيفقد الريال جهود حارسه البلجيكي تيبو كورترا بعد تعرضه لإصابة عضلية. وأكد النادي انضمام كورتوا للمصابين لوكاس فاسكيز وفيرلان مندي وهازارد الغائبين عن مواجهة الهلال السعودي السبت في نهائي مونديال الأندية.
ولن يتمكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الاعتماد على نجميه داني كارفخال لإصابته بنزلة برد، وماركو أسونسيو لشد عضلي، لكنه سيستعيد بنزيمة وميليتاو.
من جهته، رفض نجم الفريق البرازيلي رودريغو التعليق على قضية مواطنه داني ألفيش، نجم برشلونة السابق. وقال عند سؤاله عن قضيته: «لا أعرف ما أقول، إنها قضية حساسة، وما أقوله لن يغير شيئاً. نحاول التحدث عن أمور أخرى، عن كرة القدم وعن أدائنا الجيد هنا».
ووصف رودريغو مباراة الأهلي بالصعبة، وقال: «أحببت اللعب في موقع الرقم 9 لأنني أشكل خطورة في هذا الموقع، كانت مباراة صعبة لكن اللاعبين قدّموا أداء مميزاً. طلب مني المدرب التحلي بالصبر لعدم وجودي أساسياً في التشكيلة، لكن من الصعب أن أكون صبوراً. أنا نفس رودريغو دائماً سواء في قلب الهجوم أو في الجناح، لكنني أفضل القلب؛ لأنني أكون أقرب للشباك ويمكنني التواصل مع تمريرات الوسط، كما فعلت مع تمريرة داني (سيبايوس)، سعيد جداً لتسجيلي الهدف».
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن تشكيل رئيس الليغا خافيير تيباس لجنة خاصة للنظر في «قضية فينيسيوس».
وجاءت خطوة تيباس بعد انتقادات وجّهها مهاجم الريال للاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتهمه فيها بعدم التحرك بشكل جدي لمنع استهدافه بشكل عنصري في المباريات من قبل مشجعي الخصوم.
وسيكون هناك 3 أو 4 محققين من قبل الليغا في مباريات الريال لمراقبة ما يحصل في المدرجات تجاه اللاعب. وقال تيباس: «الرابطة لن تسمح بتعرض لاعب للعنصرية في كل ملعب يسافر إليه، الشتائم العنصرية غير مقبولة إطلاقاً. يجب أن يتمكن فينيسيوس من اللعب في كل مكان دون التعرّض للشتيمة، هذا هو هدفنا سواء له ولأي لاعب في مكانه. لا يمكن السكوت عما يحصل وعلينا وضع حلول».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version