نيويورك – أ ف ب

تغيّب دونالد ترامب عن المحاكمة المدنية في نيويورك في قضية تتهمه فيها الصحافية إي. جين كارول بالاغتصاب في التسعينات، لكن هيئة المحلفين اطّلعت الخميس على شهادة سابقة أدلى بها في فيديو ينفي فيه بشدة الوقائع المزعومة.

وأكد الرئيس السابق في فيديو سُجل اثناء تقديمه افادته في العام 2022:«إنها كاذبة ومريضة أعتقد أنها مريضة وتعاني من اضطرابات عقلية».

ونظراً إلى تغيّبه واستحالة استجوابه، طلب محامو الجهة المدّعية بث مقتطفات مطوّلة من الفيديو خلال جلسة المحاكمة.

وفي هذه القضية المدنية، ستقرر هيئة محلفين ما إذا كان على الرئيس السابق دفع تعويضات لجين كارول التي تتهمه منذ 2019 بالاعتداء عليها في ربيع 1996 في غرفة قياس الملابس في أحد متاجر نيويورك الكبرى ثم بتشويه سمعتها بالادعاء، بأنها كانت تكذب.

خلال شهادته، كرر ترامب أنه لا يعرف الصحفية التي كانت في حينها كاتبة عمود في مجلة «إيل»، وأكد مراراً أنها «ليست من النوع المفضل لديه».ثم عرضت عليه صورة التقطت خلال أمسية اجتماعية كان يتواجد فيها مع جين كارول، قبل سنوات من اللقاء المزعوم عام 1996.

واكد ترامب أنه لا يتذكر الواقعة، وظن أن جين كارول في الصورة هي زوجته السابقة مارلا:«إنها زوجتي.إنها مارلا» وعلى الفور تقول له محاميته «إنها إي جين كارول».

وتمكنت هيئة المحلفين الخميس من مشاهدة مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع يقول فيه ترامب في 2005 أموراً مهينة بحق النساء.وقال خلال شهادته «إنها أخبار قديمة حقاً»، مؤكداً أنها «أحاديث يتم التداول بها في غرفة قياس الملابس» أو«الطريقة التي يتحدث بها عامة الناس».

وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، اتُهم ترامب في الماضي من قبل أكثر من 20 امرأة بالاعتداء عليهن أو باعتماد سلوك غير لائق معهن. وهو نفى صحة هذه الاتهامات.لكن قانوناً جديداً بات نافذا في نيويورك من العام الماضي،، يعطي ضحايا الاعتداء حق المقاضاة حتى في حال مرور عقود من الزمن على الحادثة. ويمنحهم مهلة عام واحد بعد صدوره، للقيام بذلك.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version