الرياض: عيسى الحكمي

تعلن، الخميس، القوائم الأولية للمترشحين إلى رئاسة المؤسسة غير الربحية لأندية النصر والهلال والأهلي والاتحاد في السعودية بعد إغلاق باب استقبال الطلبات يوم الثلاثاء.

وتتنافس 11 شخصية من أجل الانتقال إلى يوم الاقتراع في 22 الجاري بعد تجاوز الفحص والطعون.

ويتصدر مسلي آل معمر المدعوم من جانب العضو الذهبي الأمير خالد بن فهد قائمة النصر وتقدم لمنافسته كل من ثامر اليمني ومهند الداوود من قطاع الأعمال، وسيتضح الخميس مدى انطباق الشروط على الثنائي من عدمه.

في حين يجد رئيس الهلال فهد بن نافل المدعوم من الأمير الوليد بن طلال منافسة من سعيد الشهراني.

ويبدو الأمر منطقياً بأنه محسوم في مصلحة آل معمر وبن نافل قياساً بالكتلة التصويتية الكبيرة بيد الأميرين خالد بن فهد والوليد بن طلال.

وفي الاتحاد يتواجد أنمار الحائلي الذي زاد كتلته التصويتية بضخ 3 ملايين ريال وسط منافسة ليست شرسة من جانب وليد الشهري، وتبدو المعركة كبيرة في أهلي جدة بعد تقدم أربعة للرئاسة من قطاع رجال الأعمال؛ هم خالد العيسى الذي ضخ 7 ملايين ريال، وعبد الله بترجي الذي سبق له تقلد عدة مناصب في إدارات سابقة، وأحمد الصايغ الرئيس السابق للنادي، وزياد اليوسف الذي كان له حضور في المنافسة على الرئاسة قبل ثلاثة مواسم.

ومن خلال القراءة الأولية للمشهد، تبدو الأمور محسومة في مصلحة مسلي آل معمر وفهد بن نافل وحتى أنمار الحائلي، لكن تبقى المنافسة معقدة ومثيرة في الأهلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version