واشنطن – (أ ف ب)

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، إلى الولايات المتحدة؛ حيث يسعى إلى الحصول على حزمة دعم إضافية قبل نفاد المساعدات الأمريكية هذا العام، في وقت يشدد الجمهوريون أن على واشنطن التوقف عن تقديم دعم غير محدود لبلاده التي تواجه روسيا.

ومن المقرر بأن يلقي زيلينسكي الذي زار الأرجنتين نهاية الأسبوع خطاباً أمام جامعة الدفاع الوطني في واشنطن، بعد تقديم لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بحسب البنتاغون.

والثلاثاء، يتوقع بأن يجتمع زيلينكسي مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض وقادة الكونغرس، بمن فيهم رئيس مجلس النواب الجمهوري الذي انتُخب مؤخراً مايك جونسون، علماً بأن المزاج العام في الجناح اليميني المتشدد للجمهوريين انقلب بشكل حاد ليصبح ضد تقديم دعم إضافي لأوكرانيا.

أفادت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار، بأن زيارة زيلينسكي «ستؤكد التزام الولايات المتحدة الثابت» حيال أوكرانيا التي ستدخل في شباط/فبراير عامها الثالث في مواجهة روسيا.

وقال السيناتور جيمس ديفيد فانس، الحليف المقرب لترامب، الأحد، «من مصلحة أمريكا أن تتقبّل بأنه سيتعيّن على أوكرانيا التخلي عن أراضٍ لمصلحة الروس، وعلينا أن نسدل الستار على الحرب».

وأفاد أنه لا يجب أن تحصل أوكرانيا على «شيك على بياض»، مضيفاً «ما الذي سيحققه مبلغ 61 مليار دولار، ولم يحققه مبلغ 100 مليار دولارحتى الآن؟».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version