#أخبار الموضة

 

في جوهر علامة «Miu Miu»، التي تقودها ميوتشيا برادا، يتجلى اهتمام عميق بحياة النساء، وتجاربهن وتاريخهن وقصصهن. فمنذ إطلاقها مشروع «حكايات النساء» عام 2011، أتاحت العلامة الفرصة لمخرجات عديدات؛ لتقديم رؤاهن الخاصة حول تعددية الأنوثة. ومنذ عام 2021، أعادت «Miu Miu» تشكيل عروض أزيائها نصف السنوية؛ لتكون ساحة للحوار الفني، تتعاون فيها مع فنانين عديدين، من خلال أعمال تركيبية، وصور متحركة، لاكتشاف رؤى متعددة، لكن دائمًا في إطار فهم أعمق للمرأة.

  • «حكايات ورواة».. تعاون فني مميز بين «Miu Miu» و«آرت بازل»

وفي إطار تعاونها مع معرض «Art Basel Paris» كشريك رسمي لبرنامج العام الحالي، تكشف «Miu Miu» عن مشروعها الفني الجديد «حكايات ورواة» (TALES & TELLERS)، في قصر «D’Iéna» بباريس، مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي، الذي يعد أيضًا موقعًا لعروض أزياء العلامة، كجزء من فعاليات «آرت بازل»، وسيفتح أبوابه للجمهور مجانًا، من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل.

هذا المشروع من إبداع الفنانة المتعددة التخصصات، جوشكا ماكوجا، وبتنظيم إلفيرا ديانجاني أوسي، مديرة متحف «MACBA» للفن المعاصر في برشلونة، كما ستتعاون ماكوجا مع «Miu Miu»؛ لإبداع عمل فني مصاحب لعرض أزياء ربيع/صيف 2025، في الأول من أكتوبر 2024.

  • «حكايات ورواة».. تعاون فني مميز بين «Miu Miu» و«آرت بازل»
    «حكايات ورواة».. تعاون فني مميز بين «Miu Miu» و«آرت بازل»

ويستمد مشروع «حكايات ورواة» إلهامه من قوة السرد، وفكرة نقل المعرفة، والتعبير عن المعنى عبر التاريخ، فلدى القصص القدرة على تغيير العقول، وتوجيه المسارات، وتبديل الحياة، لتفتح لنا آفاقًا جديدة لفهم العالم.

في هذا المشروع، القصص فردية، لكنّ الرواة متعددون: من المخرجين إلى الممثلين، الذين يجسدون الشخصيات. هنا، تتمكن النساء من رواية حكاياتهن، ليصبحن راويات للتاريخ والمجتمع، فالراوي يلعب دورًا محوريًا في تفسير الحياة، ونقل تجاربه، وانعكاساته على الواقع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version