#إطلالات

تنتظر السيدات قدوم الأشهر الأكثر برودة، للتألق بفساتين السهرة المخملية، التي لا يمكن لأي أقمشة أخرى أن تضاهي سحرها وفخامتها، فعند استخدام المخمل في أزياء السهرة، بالتحديد، تتحول الإطلالة إلى لوحة من الأناقة والرقي.

ولطالما ارتبط ارتداء المخمل، بتاريخه الغني الذي يعود إلى الحضارات القديمة، بالملوك والنبلاء. وتشكل رحلته من قصور أوروبا في العصور الوسطى، إلى السجادة الحمراء في هوليوود، شهادة على جاذبيته الدائمة. واليوم، لا تزال فساتين السهرة المخملية تجسد هذه الروح، وتحمل معها جواً من العظمة الخالدة.

إليكِ مجموعة من أجمل فساتين السهرة لعام 2024:

«حورية البحر».. من «Robert Wun»:

  • فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025

احتفى روبرت وون Robert Wun، بمرور عقد على إطلاق علامته التجارية التي تحمل اسمه، بمجموعة أزياء راقية رائعة بعنوان «الوقت»، وكان عرض أزياء الهوت كوتور لخريف وشتاء 2025 بمثابة تأمل في طبيعة الوقت، والموت، والجمال الزائل للوجود. وقدم فستان «حورية البحر»، باللون الأسود المخملي من الأسفل مع «صديرية» باللون الرمادي الغامق، مطرزة بأزهار الكرز الوردية، وأوضح وون الطبيعة الزائلة للجمال من خلال أزهار الكرز، مستمداً ذلك من الفلسفة الصينية.

تطريزات ثلاثية الأبعاد.. من «DOLCE & GABBANA»:

  • فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025
    فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025

في عرض «دولتشي آند غابانا» الرائع «Alta Moda 2024»، برز فستان أنيق باللون الأسود المخملي الساحر، فأبهر الحضور بتصميمه الأنيق، والمناسب للسهرات البسيطة والحفلات المسائية في الخريف والشتاء، فجاء بتصميم «ميدي»، وبكتفين منفوخين وكمين طويلين، وزينت منطقة الصدر بالتطريزات الذهبية ثلاثية الأبعاد؛ فبدت كأنها مشغولات ذهبية حقيقية، ما جعل هذه القطعة تزيد أناقة وغموض المرأة العصرية.

«البرغندي».. بأسلوب «Elie Saab»:

  • فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025
    فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025

لقد أخذت مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية، لخريف وشتاء 2024-2025، الحاضرين في رحلة عبر حديقة رائعة، مستوحاة من القوطية (ثقافة شبابية في أوروبا)، ومن ضمنها فستان ساحر باللون البرغندي (أشهر ألوان شتاء 2025). جاء فستان إيلي صعب بقماش مخملي، وزُين بتطريزات ناعمة بنفس اللون، وتشابكت القوة والأنوثة من خلال القفاز الطويل، الذي زاد أناقة الإطلالة، وأكمل سحر الفستان بالكاب الطويل، المصنوع من قماش الشيفون الناعم، وزُين بالورود مع لمسة من الإكسسوار البارز على عنق العارضة.

التطريزات المُعقدة.. بفستان «Zuhair Murad»:

  • فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025
    زهير مراد

اتخذ زهير مراد منعطفاً دراماتيكياً في مجموعته الراقية لخريف 2024، حيث ابتكر عالماً لبطلة ترتدي درعاً لامعة لقوتها الداخلية. برز فستان من المخمل باللون البني ضمن مجموعة الأميرات المميزة، فانفجرت التطريزات على منطقة الصدر كالأشعة الساطعة على الأرض، بالإضافة إلى قوة القفاز الطويل، المطرز أيضاً؛ ليزيد قوة وجاذبية الإطلالة.

أناقة وعملية.. في فستان «Badgley Mischka»:

  • فساتين السهرة المخملية.. أسلوبكِ للتألق في شتاء 2025
    مارك بادجلي وجيمس ميشكا

استوحى مارك بادجلي، وجيمس ميشكا، من عالم النخبة الاجتماعية في نيويورك، مجموعتهما لخريف وشتاء 2024-2025، مستلهمين من الأزياء الساحرة في مسلسل «Feud: Capote vs. the Swans»، لريان مورفي. وتضمنت المجموعة تشكيلة من فساتين الكوكتيل، والبدلات، في لوحة خافتة من الألوان، ومن ضمنها الفستان المخملي باللون الأخضر الداكن المستقيم حتى منطقة الركبة، وذو الكمين الطويلين. وحرصت العارضة على تنسيقه مع حزام أسود؛ لتحديد منطقة الخصر، وقفاز جلدي طويل، لتمنح الإطلالة المزيد من الرقي. وتناسب هذه الإطلالة اجتماعات العمل، والسهرات المسائية البسيطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version