Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران
    • ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ
    • زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر
    • الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم
    • الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز
    • سلطنة عمان تتيح ممرا بحريا مؤقتا لعبور السفن في هرمز
    • ترامب يلوح بوقف محادثات إيران إذا رفضت التفتيش النووي
    • وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    علم

    الكبسولة أوريون تعود للأرض في ختام مهمة ناسا الاستكشافية

    منصور القحطانيمنصور القحطاني12 ديسمبر، 2022لا توجد تعليقات1 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    عبرت الكبسولة أوريون الغلاف الجوي عائدة إلى الأرض وسقطت في المحيط الهادي اليوم الأحد لتنهي بذلك رحلة دون طاقم حول القمر اختتمت بها إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) برنامجها الاستكشافي أرتميس، وهو الأول بعد 50 عاما من مهمة أبولو الأخيرة إلى القمر.

    وسقطت الكبسولة في المحيط في الساعة 1740 بتوقيت غرينتش قبالة شبه جزيرة باها كاليفورنيا المكسيكية، مما يدل على أن رحلة عودة
    رواد الفضاء المقرر إطلاقها حول القمر خلال السنوات القليلة المقبلة ما زالت عالية المخاطر.

    الفضاء (تعبيرية من iStock-)

    واقتربت طائرة هليكوبتر عسكرية أمبركية ومجموعة من الزوارق السريعة من الكبسولة بعد سقوطها لإجراء عمليات تفتيش ربما تستغرق ساعتين تقريبا، بينما وقفت السفينة يو.إس.إس بورتلاند على بعد نحو ثمانية كيلومترات، وهي سفينة تابعة للبحرية الأميركية من المقرر أن تنقل أوريون إلى سان دييجو في كاليفورنيا.

    واستغرقت رحلة الكبسولة 25 يوما، وارتفعت خلالها فوق القمر بنحو 127 كيلومترا، وكانت أعلى نقطة بلغتها على بعد نحو 434500 كيلومتر من الأرض.

    وانطلقت الكبسولة محمولة على صاروخ (نظام الإطلاق الفضائي) الذي يبلغ ارتفاعه ما يوازي 32 طابقا من قاعدته في مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا الأميركية في 16 نوفمبر ، قبل أن تنفصل عن الصاروخ لتخرج من مدار الأرض في طريقها نحو القمر.

    أوريون الاستكشافية الكبسولة تعود ختام في للأرض مهمة ناسا
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابق50 ألف جنيه.. تنهي أزمة عمر كمال مع نقابة الموسيقيين
    التالي يلين: التضخم في أميركا سيتراجع بشكل كبير بحلول نهاية 2023
    منصور القحطاني
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    إنذار في الفضاء.. تسرب يجبر الرواد على الاحتماء

    6 يونيو، 2026

    تأهب وأوامر إخلاء.. ماذا حدث في محطة الفضاء الدولية؟

    5 يونيو، 2026

    ناسا تمهد لبناء أول قاعدة بشرية على القمر

    27 مايو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران

    24 يونيو، 2026

    ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ

    24 يونيو، 2026

    زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر

    24 يونيو، 2026

    الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم

    24 يونيو، 2026

    الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter