حث مسؤول أطلسي على أن تبادر الدول الداعمة لأوكرانيا بتقديم مساعداتها بشكل فردي،وذلك بعد يوم من إخفاقهم في الاتفاق على إرسال دبابات تطالب بها كييف، لا خيار آخر

وكتب ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الاوكراني على «تويتر»: «ستساعدون أوكرانيا بالأسلحة اللازمة على أي حال، وستدركون أنه ما من خيار آخر لإنهاء الحرب عدا هزيمة روسيا». وأضاف: «لكن التردد اليوم يقتل المزيد من شعبنا».

وأخفق شركاء أوكرانيا، الجمعة، خلال مؤتمر في قاعدة رامشتاين الجوية من الاتفاق على إرسال دبابات ليوبارد 2 ألمانية الصنع، التي تسعى كييف إليها منذ مدة طويلة. التدريب أولاً في بولندا

ونُقل عن وزير الدفاع الأوكراني أوليسكي ريزنيكوف، قوله، إن القوات الأوكرانية ستتدرب على دبابات «ليوبارد-2» الألمانية في بولندا. ولا بد أن توافق ألمانيا التي تصنع دبابات ليوبارد، على نقل الدبابات لدول أخرى. ووصف ريزنيكوف التدريب على الدبابات بأنه إنجاز.

تحالف «ليوبارد»

أعرب وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتشاك عن «اقتناعه» بأن الحلفاء سينجحون في تشكيل تحالف لمنح أوكرانيا دبابات ليوبارد. وأبدت بولندا استعدادها لإرسال 14 دبابة ليوبارد لأوكرانيا ضمن تحالف دولي شرط حصولها على الضوء الأخضر من ألمانيا المصنّعة لهذا الطراز من الدبابات.

فرادى

قال الأميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، إن ألمانيا والدول الأخرى التي تدعم أوكرانيا يجب أن تقرر بشكل فردي ما إذا كانت ستزود كييف بالدبابات. وقال في لشبونة: «إنه قرار سيادي تتخذه كا دولة ذات سيادة، مثل ألمانيا»، (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version