Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز
    • سلطنة عمان تتيح ممرا بحريا مؤقتا لعبور السفن في هرمز
    • ترامب يلوح بوقف محادثات إيران إذا رفضت التفتيش النووي
    • وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية
    • بوتين: الناتو يستعد لحرب ضد روسيا
    • الأمم المتحدة تكشف حجم الضرر بالمباني في جنوب لبنان
    • رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أوزبكستان بخماسية ويتصدر المجموعة الحادية عشرة في كأس العالم 2026
    • فيديو.. إطلاق أول قطار ركاب نهاية الشهر بين أبوظبي والفجيرة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    علم

    تحطم مسبار فضاء ياباني خلال محاولته الهبوط على القمر

    منصور القحطانيمنصور القحطاني26 أبريل، 2023لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    يبدو أن مركبة فضائية تابعة لشركة يابانية تحطمت أثناء محاولتها الهبوط على سطح القمر اليوم الأربعاء، حيث انقطع الاتصال بها قبل لحظات من الهبوط.

    وبعد أكثر من ست ساعات من انقطاع الاتصال، أكدت شركة “آي سبيس” اليابانية الناشئة في النهاية ما كان يتوقعه الجميع، قائلةً إن هناك “احتمالاً كبيراً” بأن المركبة ارتطمت بالقمر وتحطمت.

    وتعد الحادثة انتكاسة مخيبة لآمال شركة “آي سبيس”، التي كانت على وشك القيام بما لم تفعله سوى ثلاث دول فقط، بعد مهمة استغرقت 4 أشهر ونصف الشهر، في الهبوط بنجاح بمركبة فضائية على القمر.

    موظفو شركة “آي سبيس” خلال الإعلان عن فشل المهمة

    وتمسك تاكيشي هاكامادا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آي سبيس”، بالأمل حتى بعد فقدان الاتصال عندما هبطت المركبة مسافة آخر 10 أمتار قبل الهبوط المقرر، والتصق مراقبو الرحلة بشاشاتهم في طوكيو حيث مرت الدقائق دون أي استجابة من المركبة.

    وأحاط الفريق في غرفة التحكم بهاكامادا عندما أعلن عن فشل الهبوط على الأرجح.

    وجاء في البيان الختامي: “تشير الاحتمالات إلى أن المسبار واجه هبوطاً صعباً على سطح القمر”.

    مجسم لمسبار شركة

    مجسم لمسبار شركة “آي سبيس” الذي كان من المفترض أن يهبط على سطح القمر

    وكانت المركبة هاكتو-آر ميشن 1 (إم1) قد انطلقت من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأميركية على متن صاروخ مملوك لشركة “سبيس إكس” في ديسمبر الماضي وأكملت العديد من أهداف المهمة قبل أن تبدأ محاولتها للهبوط على سطح القمر.

    لو أن الأمور سارت على ما يرام، لكانت “آي سبيس” أول شركة خاصة تنجح في الهبوط على سطح القمر.

    وتعهد هاماكادا بالمحاولة مرة أخرى، معلناً عن إطلاق ثانٍ العام المقبل.

    ونجحت ثلاث حكومات فقط في الهبوط بنجاح على سطح القمر، هي روسيا والولايات المتحدة والصين. وحاولت مؤسسة إسرائيلية الهبوط على سطح القمر عام 2019، لكن مركبتها الفضائية تحطمت عند الهبوط.

    القمر الهبوط تحطم خلال على فضاء محاولته مسبار ياباني.
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقليفربول يقلص إجازات الصيف
    التالي سببه مجهول.. حريق يمحو قرية روسية بالكامل
    منصور القحطاني
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    "سبيس 42": دخول 3 أقمار فورسايت مرحلة التشغيل الكامل

    9 يونيو، 2026

    ناسا تمهد لبناء أول قاعدة بشرية على القمر

    27 مايو، 2026

    الليلة.. هلال القمر يلتقي كوكبي الزهرة والمشتري

    19 مايو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز

    24 يونيو، 2026

    سلطنة عمان تتيح ممرا بحريا مؤقتا لعبور السفن في هرمز

    24 يونيو، 2026

    ترامب يلوح بوقف محادثات إيران إذا رفضت التفتيش النووي

    23 يونيو، 2026

    وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية

    23 يونيو، 2026

    بوتين: الناتو يستعد لحرب ضد روسيا

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter